إلى السيد رئيس البرلمان المصري


«مبادئ شرائع المصريين من المسيحيين واليهود المصدر الرئيسي للتشريعات المنظمة لأحوالهم الشخصية، وشؤونهم الدينية، واختيار قياداتهم الروحية».. هذا جزء من المادة الثالثة من دستور جمهورية مصر العربية.   لذا يجب أن تضع الدولة في اعتبارها الأول، إقرار مشروع قانون جديد لتنظيم بناء وترميم دور العبادة، بما يكفل حرية ممارسة غيرالمسلمين لشعائرهم الدينية، تطبيقًا لنص المادة 3 من الدستور، حيث ألزم الدستور البرلمان، بسرعة إصدار القوانين المنظمة لأحوالهم.   وعليه نعلن نحن الموقعون تضامنا الكامل مع بعض المسيحيين الذين يعانون من عدم وجود كنائس لممارسة شعائرهم الدينية في العديد من المحافظات.. "الأقباط يمارسون صلواتهم في الشوارع".

0%

إلى السيد رئيس البرلمان المصري

 

«مبادئ شرائع المصريين من المسيحيين واليهود المصدر الرئيسي للتشريعات المنظمة لأحوالهم الشخصية، وشؤونهم الدينية، واختيار قياداتهم الروحية».. هذا جزء من المادة الثالثة من دستور جمهورية مصر العربية.
 
لذا يجب أن تضع الدولة في اعتبارها الأول، إقرار مشروع قانون جديد لتنظيم بناء وترميم دور العبادة، بما يكفل حرية ممارسة غيرالمسلمين لشعائرهم الدينية، تطبيقًا لنص المادة 3 من الدستور، حيث ألزم الدستور البرلمان، بسرعة إصدار القوانين المنظمة لأحوالهم.
 
وعليه نعلن نحن الموقعون تضامنا الكامل مع بعض المسيحيين الذين يعانون من عدم وجود كنائس لممارسة شعائرهم الدينية في العديد من المحافظات.. "الأقباط يمارسون صلواتهم في الشوارع".