تعرف على أسعار الذهب اليوم (انفوجراف)




شهدت أسعار الذهب اليوم ارتفاعا ملحوظا على النحو المبين بالجدول التالى: إيهاب واصف نائب رئيس شعبة المصوغات الذهبية، أكد أن الذهب قفز إلى أعلى مستوى له منذ 15 سبتمبر الماضى وسط ضعف للدولار أمام الين، مضيفا أن وكالة جيتش هددت ...

شهدت أسعار الذهب اليوم ارتفاعا ملحوظا على النحو المبين بالجدول التالى:

الذهب (28)

إيهاب واصف نائب رئيس شعبة المصوغات الذهبية، أكد أن الذهب قفز إلى أعلى مستوى له منذ 15 سبتمبر الماضى وسط ضعف للدولار أمام الين، مضيفا أن وكالة جيتش هددت بتخفيض التصنيف الائتمانى الأمريكى إذا لم يتم رفع سقف الدين فى الأشهر المقبلة، وهذا سوف يؤدى إلى ضعف الدولار أمام العملات الرئيسية مما يدفع بالذهب إلى الارتفاع حيال هذا الإجراء.

وأضاف واصف أن الذهب أيضا فى طريقه نحو الارتفاع على اعتبار أنه لا يزال الملاذ الآمن للاستثمار عالميا، حيث احتل صدارة التعاملات الآمنة.

الذهب اليوم (24)

جدير بالذكر أن البنك المركزي كشف فى تقريره الأخير عن تراجع حجم احتياطي الذهب المصري بقيمة 30 مليون دولار بنهاية شهر ديسمبر الماضى، لتصل قيمته إلى نحو 2.67 مليار دولار، فى مقابل نحو 2.702 مليار دولار خلال شهر نوفمبر 2017، وكان حجم الاحتياطي من الذهب فى مصر قد ارتفع خلال شهر نوفمبر الماضى بقيمة 62 مليون دولار، فى مقابل نحو 2.640 مليار دولار خلال أكتوبر 2017.