أضرار الإفراط في تناول الفول.. التشنجات والانتفاخ

إذا كنت لا تشرب القدر الكافي من الماء ما بين الإفطار والسحور، وتتناول الفول بكميات كبيرة، فإن هذا الأمر ينعكس عليك بإصابتك بالإمساك الشديد الذي قد يصيبك بالألم
تحرير:فيروز ياسر ١٣ مايو ٢٠١٩ - ١٠:٠٠ م
الفول على السحور
الفول على السحور
على مائدة السحور، هناك الكثير من الأصناف الشهية التي تساعدك على تناول الطعام، والفول من الأطباق الرئيسية اليومية الموجودة على السحور، كما يمكن تحضيره بعدة أشكال، فول بالزبدة، أو فول بالزيت الحار، كما يمكن إضافة زيت الزيتون إليه. يلجأ الكثير من الأشخاص إلى التركيز على تناول طبق كامل من الفول لأنه يساعد بشكل كبير على الشبع لفترات طويلة، لكن في نفس الوقت قد يسبب مشكلة خلال ساعات الصيام خاصة لمرضى القولون، حيث معروف أن الإفراط في تناول البقوليات له آثار سلبية، لذا دعنا نتعرف على أضرار الأفراط في تناول الفول حسبما ذكرها موقع Livestrong.com.
التشنجات الفول غني بالألياف، وعلى الرغم أنها مهمة جدا في عملية الهضم، لكن عند الإكثار في تناوله تتعطل عملية الهضم، حيث تتحرك الألياف مباشرة عبر نظامك، وهذا صحي، ولكن إذا تجاوزت الكميات المطلوبة، يمكن للألياف أن تبطئ الأمعاء مؤقتًا، لأنها غير قابلة للهضم، وبالتالي تصاب بالتشنجات وقت الصيام.. اقرأ أيضا: