loading...

رياضة مصرية

«الغندور» يستنكر مطالبة 3 حكام بإقالته من منصبه: «أين الخجل؟»

جمال الغندور

جمال الغندور



ملخص

استنكر جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، محاولة بعض الحكام إقناع الرئيس المؤقت للجبلاية بإقالته من منصبه.

قال جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، اليوم السبت، إن ذهاب الحكام "محمد الصباحي، وأمين عمر، ومحمد عادل" إلى الرئيس المؤقت للجبلاية، ثروت سويلم، لمطالبته بإقالة رئيس اللجنة "أمر مرفوض وتجاوز أخلاقي غير مقبول".

وأضاف الغندور - في تصريحات صحفية - أن هؤلاء الحكام "مازالت أسماؤهم مكتوبة بالطباشير"، حيث أنهم مجرد مرشحين للقائمة الدولية، كما أنهم ترشحوا في عهده لأنه أسند إليهم "المباريات القوية"، على حد قوله.

وأكد رئيس لجنة الحكام أن اتحاد الكرة رفض تصرفات الحكام الثلاثة، معلنًا إجراء اختبارات التصفية للحكام المرشحين للقائمة الدولية يوم الاثنين المقبل، مشددًا على أنه لن يتم تأجيل الموعد.

وأوضح الغندور أنه سيجتمع مع ثروت سويلم، غدًا الأحد، لبحث ملابسات شكوى الحكام الثلاثة، مؤكدًا رفضه اتخاذ أي موقف في الوقت الحالي، إلا بعد معرفة ملابسات الأمر، مشيرًا إلى أنه لا يتهم أي شخص بمحاولة إثارة هؤلاء الحكام ضده.

وقال رئيس لجنة الحكام إن الحكم محمد عادل هاتفه خلال الأيام الماضية، ليطلب منه الانضمام للقائمة الدولية، إلا أن الغندور تفاجأ بعد ذلك بكون عادل ضمن الحكام المطالبين بإقالته، منعًا لـ"المجاملات" في اختيار الحكام الدوليين.

وتابع الغندور قائلًا "تصرف محمد عادل مدهش بالنسبة لي، أين الخجل؟ كما أنه لا يحق له دخول القائمة الدولية لأن سنه تخطى 38 سنة". 

ودافع رئيس اللجنة عن الحكم أحمد الغندور، ابن شقيقه، حيث وُجهت اتهامات إليه بمجاملته، ولفت جمال الغندور إلى أن ياسر عبد الرؤوف، عضو لجنة الحكام الحالي والحكم السابق، والحكم سمير محمود عثمان، دخلا القائمة الدولية عندما كان والد كل منهما يعمل في لجنة الحكام، مضيفًا "ليس من المعقول أن يُعاقب أحمد الغندور لأنه ابن أخي، ما هو المطلوب عمله لكي لا يظن الناس أننا نجامله؟".