loading...

رياضة عالمية

باولو روسي: الجميع كان يعتبر دجيكو «حمارًا»

إيدين دجيكو

إيدين دجيكو



أشاد اللاعب الدولي الإيطالي السابق، باولو روسي، اليوم الجمعة، بقائد روما، فرانشيسكو توتي، معتبرًا إياه أفضل لاعب في الكالتشيو خلال الـ20 سنة الماضية، حسبما أفاد موقع "فور فور تو" البريطاني.

ويحتل توتي المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإيطالي عبر التاريخ، خلف "سيلفيو بيولا"، كما يتواجد في المركز الثالث بقائمة أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات بالدوري خلف خافيير زانيتي وباولو مالديني.

وعلى الرغم من عدم فوز توتي سوى بلقب واحد فقط في الدوري الإيطالي، منذ ظهوره الأول في عام 1992، إلا أن باولو روسي بطل العالم مع إيطاليا عام 1982، اعتبره أفضل لاعب مر على الكالتشيو في آخر 20 عامًا.

وأضاف روسي قائلًا إن "تأثير توتي امتد لمساعدة زملائه على إظهار أفضل ما لديهم"، متابعًا بقوله: "منذ شهر كان الجميع ينظر إلى دجيكو باعتباره "حمار"، إلا أنه تحول إلى بطل في العاصمة الإيطالية مؤخرًا بفضل دعم توتي، حيث تمكن من تسجيل 4 أهداف في 5 مباريات ليصبح هداف الفريق".

ويحتل روما حاليًا المركز الثالث في الكالتشيو خلف نابولي الثاني ويوفنتوس المتصدر، وسيخوض مباراته المقبلة في الدوري يوم الأحد المقبل أمام تورينو خارج ميدانه، ضمن مباريات الجولة السادسة.