loading...

ثقافة و فن

صنّاع الدراما يستعدون لسباق رمضان 2017 بالأجزاء الجديدة لمسلسلاتهم

دراما الأجزاء في رمضان القادم

دراما الأجزاء في رمضان القادم



في الوقت الذي تعاقد فيه مجموعة من صنّاع الأعمال التليفزيونية على تقديم مسلسلات جديدة يتم عرضها خلال شهر رمضان القادم، قرر آخرون استكمال أحداث مسلسلات تم عرض أجزاء منها خلال السنوات الماضية، ونالت نجاحًا كبيرًا، دفعهم لتقديم حلقات جديدة منها في موسم رمضان.

 

من هذه الأعمال الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة" للكاتب الكبير وحيد حامد، والذي تم عرض الجزء الأول منه عام 2010، وأحدث حالة من الجدال الواسعة بسبب تناوله لتاريخ جماعة الإخوان، وقام ببطولته إياد نصار، حسن الرداد، يسرا اللوزي، وحل فيه مجموعة كبيرة من النجوم كضيوف شرف، منهم منة شلبي، محمد فراج، أحمد حلمي، وأخرج العمل محمد ياسين.

أما الجزء الجديد فجاري الاتفاق مع أبطاله، وتم التعاقد مع صابرين، وعبد العزيز مخيون، ووليد فواز للمشاركة في بطولته، على أن يخرجه شريف البنداري.

وبعد مرور 7 سنوات على عرض مسلسل "أفراح إبليس" قرر منتجه لؤي عبد الله تقديم جزء ثان منه، يقوم ببطولته السوري جمال سليمان مع عبلة كامل، وتم ترشيح المخرج مصطفى الشال لإخراجه.

الجزء الأول شارك في بطولته كلا من "آيتن عامر، أحمد سعيد عبد الغني، هبة مجدي، أحمد صفوت، ياسر فرج، ودينا فؤاد"، وكان من تأليف محمد صفاء عامر، وإخراج سامي محمد علي، لكن رحيل كليهما دفع المنتج لترشيح  غيرهما لاستكمال العمل.

أيضًا مسلسل "حدائق الشيطان" الذي كان قد حقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه منذ 10 سنوات، طرحت فكرة تقديم جزء ثاني منه  لكن انشغال أبطاله بأعمال أخرى أدى لتأجيلها، وهو بطولة جمال سليمان، سمية الخشاب، ريم البارودي، رياض الخولي، صلاح عبد الله، أميرة العايدي، ويضم الجزء الجديد نجوم منهم ريهام عبد الغفور، وسارة سلامة، ويتولى مهمة الإخراج حسني صالح بدلا من محمد عبد الحافظ، والكتابة لناصر عبد الرحمن بدلا من محمد صفاء عامر.

إلى جانب الجزء الثاني من مسلسل "بنات سوبر مان"، والذي تم عرض حلقات الجزء الأول في رمضان الماضي، وحقق نسبة مشاهدة جيدة دفعت صنّاعه لتقديم أحداث جديدة، وهو من تأليف ورشة كتابة أشرف عليها أحمد شوقي، إخراج حسام علي، وبطولة بيومي فؤاد، يسرا اللوزي، شيري عادل، ريهام حجاج، كريم عفيفي.