loading...

رياضة عالمية

5 أسباب تُقرب أرسنال من لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم

أرسنال

أرسنال



يتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مناصفة مع مانشستر سيتي، بفضل الأداء القوي الذي يقدمه المدفعجية في الآونة الأخيرة بعد تحقيقهم الفوز في أخر 6 مباريات واضعين أنفسهم كمرشح قوي للفوز باللقب الغائب منذ عام 2004.

ومع تذبذب مستوى مانشستر سيتي وفشله في تحقيق الفوز في أخر 3 مباريات، يبدو أن أرسنال في موقف جيد للفوز باللقب هذا الموسم.

واستعرضت صحيفة "ذا صن" البريطانية 5 أسباب تقرب المدفعجية من لقب الدوري هذا العام في السطور التالية:

1- قوة الدفاع

يتمتع أرسنال بخط دفاع قوي هذا الموسم على عكس الأعوام السابقة التي كان يعاني منها في ذلك المركز، ويمر كوشيلني بفترة رائعة للغاية ويقدم شراكة ممتازة مع المدافع الألماني شكودران موستافي إلى جانب ارتفاع مستوى هيكتور بلرين وناتشو مونريال هذا الموسم، ليصبح خط دفاع الأرسنال الأقوى حاليا في الدوري إلى جانب وجود بيتر تشيك في حراسة المرمى من خلفهم.

2- صحوة والكوت

يمر النجم الإنجليزي ثيو والكوت بأفضل مستوياته مع أرسنال منذ فترة طويلة بفضل أهدافه الحاسمة وأخرها الثنائية في مرمى سوانزي سيتي، ليخرج أرسين فينجر ويؤكد أن والكوت حاليا رفع من مستواه ليليق بماهجم يلعب في الدوري الإنجليزي.

وسجل والكوت حتى الآن 5 أهداف في الدوري و7 في جميع المسابقات، وبكل تأكيد يحتاج والكوت إلى الثبات على هذا المستوى لفترة طويلة، إلا أن مستواه مبشر للغاية وأضاف قوة جديدة في خط هجوم المدفعجية.

3- غياب القلق عن فينجر

من أسباب فشل أرسنال في التتويج بلقب الدوري، غياب القوة الذهنية والقدرة على تحمل الضغوطات الخاصة بالمنافسة على اللقب حتى الأمتار الأخيرة، ومن أسباب ذلك الأمر هو التوتر الكبير الذي ينتاب فينجر بسبب تعرضه لضغوطات جماهيرية كبيرة تتهمه بفشله في تحقيق النجاحات مع الفريق.

ويبدو أن فينجر تخلص من هذا التوتر في الموسم الحالي وهو ما يظهر بوضوح من خلال أجواء المرح التي يضفيها على الحوارات، ويتمتع حاليا المدرب الفرنسي بإيجابية كبيرة وراحة انتقلت إلى اللاعبين الذين يستمتعون بالمباريات بشكل رائع.

4- الاتزان

يمتلك أرسنال حاليا مجموعة من اللاعبين المناسبين في كل مركز، وخاصة في مركز الارتكاز الذي يتواجد فيه كل من جرانيت تشاكا وفرانسيس كوكيلين، حيث سمح الاثنين للساحر سانتي كازرولا لتقديم أفضل ما لديه من مهارت في منتصف الملعب.

5- القادم أفضل

يقدم أرسنال مسيرة جيدة للغاية حتى الآن، ولكن هناك مساحة كبيرة لتقديم الأفضل هذا الموسم، حيث سيستعيد الفريق لخدمات كل من أرون رامسي وداني ويلبيك وأوليفر جيروه، كما يقدم المهاجم أليكس أيوبي مستوى كبيرا وأمامه الكثير لتعلمه لتقديم الأفضل.


x