loading...

ثقافة و فن

8 ملاحظات على أغنية «فرَق كتير» لحسام حبيب

حسام حبيب

حسام حبيب



طرح الفنان حسام حبيب، أمس الثلاثاء، أحدث أغنياته المصورة "فرَق كتير"، وهو نفس عنوان ألبومه الجديد، الذي سيطرحه قريبًا بالأسواق، ليشهد عودته للساحة الغنائية بعد غياب طويل، "التحرير" ترصد في هذا التقرير مجموعة من الملاحظات على هذا الكليب، والذي حقق أكثر من 55 ألف مشاهدة حتى الآن على القناة الرسمية لحسام.

1- كليب صيفي

جاء الكليب متضمنًا مظاهر الصيف من ناحية موقعه الذي يطل على البحر، وكذلك ملابس الفتيات اللواتي ظهرن في الكليب، وسقوطهن في المياه، وهو ما جعل عدد من مشاهديه يصفونه بأنه "كليب صيفي".

2- بعيد عن الأغنية

اعتبر مجموعة من مشاهدي الكليب أن إخراجه يبتعد كثيرًا عن موضوع أغنية "فرَق كتير"، وأنه كان بحاجة لإخراجه بطريقة أخرى تتناسب مع أجواءها الهادئة الرومانسية وفقًا للكلمات واللحن والتوزيع، لذا فإن حركات المشاركون في الكليب ورقصاتهم غير مناسبة، فيما علّق آخرون بأنه أقل من المتوقع.

3- تكرار التعاون

كرر حسام حبيب في هذا الكليب تعاونه مع المخرج الأمريكي الإسباني الأصل الشهير جون بيريز، الذي سبق وتعاون معه في دويتو أغنية "كل ما أغني" الذي جمعه بالنجمة شيرين عبد الوهاب، وحقق نجاحًا كبيرًا.

4- فيها روح دويتو شيرين

اعتبر كثيرين أن "فرَق كتير" يشبه دويتو "كل ما أغني" بدرجة واضحة، خاصة من ناحية موقع تصويرهما في أسبانيا، وكذلك لأنهما من ألحان حسام حبيب، وتوزيع النابلسي، وهو ما جعلهم يشعرون بأن الكليب الجديد "فيه روح من دويتو شيرين" على حد وصفهم.

5- رجوع ودعم

حتى إن اختلفت الآراء حول كليب "فرَق كتير" فإنه ودويتو "كل ما أغني" شهدا رجوع قوي لحسام حبيب في الساحة، لا سيما أن الأغنيتين سيتم ضمهما في ألبومه الذي يصدره قريبًا، والذي أكد المتابعون حماسهم للاستماع إليه، وطالب آخرين بدعم حسام عبر شراء الألبوم عند طرحه، على عكس بعض الفنانين الذين تغيبوا سنوات ثم عادوا دون أن يشعر بهم أحد.

فرق كتير

6- عودة بالمايوهات

رغم أن أجواء الكليب صيفية كما أوضحنا، إلا أن البعض لم تروق له فكرة ظهور مجموعة من الفتيات مرتدين "هوت شورت"، ومايوهات، وانتقدوا أن تأتي عودة حسام حبيب مرافقة بهذه المايوهات.

حسام حبيب من الكليب

7- نحافة واضحة

أكد "فرَق كتير" على فقدان حسام حبيب لكثير من وزنه، والذي كان قد ظهر في الكليب السابق "كل ما أغني"، وهو ما نال إعجاب المتابعين.

8- نجوم ريكوردز

شركة نجوم ريكوردز هي المنتجة لألبوم "فرَق كتير"، وهي أيضًا منتجة كليبي "فرق كبير"، و"كل ما أغني".


x