loading...

محليات

محافظ الشرقية لرؤساء المدن: «اتقوا ربنا في بلدكم»

اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية

اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية



شدد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التواصل مع المواطنين، للتعرف على مشاكلهم على الطبيعة، والعمل على تحسين مستوى منظومة النظافة، ورفع الإشغالات لفتح الطرق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

ووجه المحافظ رسالة للمسؤولين المعنيين، قائلًا لهم: "اتقوا ربنا في بلدكم، من لا يستطيع العمل وتحمل المسئولية فليرحل ويترك مكانه لمن يريد أن يخدم البلد".

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الأسبوعي بمديري المديريات والمصالح الحكومية، إلى جانب رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري إدارات الديوان العام، بحضور اللواء سامي سيدهم، نائب المحافظ، لمناقشة وتقييم الأداء الإسبوعي، والتأكد من تنفيذ كل القرارات والتوجيهات الصادرة خلال الاجتماع السابق.

ونوه المحافظ أيضًا إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين أعضاء الجهاز التنفيذي لحل مشاكل المواطنين، وإزالة كل العقبات التي تقف حائلاً أمام تنفيذ مشروعات في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والكباري.

وكلف سعيد مدير إدارة التخطيط والمتابعة بديوان عام المحافظة، بإعداد تقرير إسبوعي عن معدلات تنفيذ الخطة الاستثمارية بكل المراكز والمدن والأحياء، لمعرفة نسب التنفيذ وتقييم الأداء، لإمكانية توفير اعتمادات مالية إضافية لتمويل المشروعات بنطاق المحافظة.

ووجه المحافظ أيضًا بضرورة ترشيد استخدام الكهرباء والمياه والهواتف في المصالح الحكومية، لخفض النفقات وترشيد الاستهلاك، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الإدارات التموينية، لمتابعة الأسواق والمرور الميداني لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية وجودة المنتجات حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.

كما طالب بسرعة الانتهاء من توفير المنافذ المطلوبة لـ90 قرية من بين القرى الأكثر احتياجًا بنطاق محافظة الشرقية، بواقع منفذين بكل قرية، ليتم طرح السلع الأساسية والضرورية للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأصدر "سعيد" تعليمات مشددة أيضًا لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتصدي للفساد المالي والإداري، وإحالة هذه الوقائع للنيابة العامة، مشيرًا إلى ضرورة مراجعة كفاءة المعدات وسيارات الشفط والكسح استعدادًا لاستقبال موسم الشتاء وهطول الأمطار.


x