loading...

رياضة مصرية

بالفيديو والصور.. تغطية خاصة لتصفيات كأس العالم في الـ«Street Workout»

Street Workout

Street Workout



أُقيمت أمس الثلاثاء، فعاليات تصفيات كأس العالم في الـ «Street Workout»، بمنطقة الصوت والضوء بالأهرامات، بمشاركة 23 لاعبًا من 5 دول وبطاقم تحكيم دولي يتكون من أربع حكام، وتحت إشراف الاتحاد العالمي للعبة، وبرعاية جريدة «التحرير»، وإسلام قرطام عضو مجلس إدارة مجموعة شركات «صحاري» للخدمات البترولية.

وانطلق الحدث بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الجنود الشهداء في سيناء، ثم بعزف السلام الوطني المصري.

وتواجدت في التصفيات عدة شخصيات عامة ومشهورة، مثل حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عبدالمنعم عمارة وزير الرياضة الأسبق، اللواء دهشوري حرب رئيس اتحاد الكرة الأسبق، محمود الحلو نائب وزير الشباب والرياضة ومندوب عن الوزارة، اللواء علاء مقلد المدير التنفيذي لنادي الزمالك، أحمد سليمان مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم، وعصام شلتوت الناقد الرياضي، وجمال العاصي الناقد الرياضي، وحسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، وشادي محمد لاعب النادي الأهلي السابق، والمهندس أكمل قرطام عضو مجلس الشعب.

حازم إمام و أكمل قرطام و إسلام قرطام

حسام البدري و جمال العاصي

وشهد الحدث الضخم تكريم أبطال مصر الأولمبيين والبارالمبيين الحاصلين على ميداليات من مختلف المعادن في أولمبياد ريو 2016 الماضية، مثل محمد إيهاب صاحب برونزوية رفع الأثقال وهداية ملاك برونزية التايكوندو، وسارة سمير صاحبة برونزية رفع الأثقال.

هداية ملاك و سارة سمير و محمد إيهاب

واستطاع اللاعب المصري عمر الجبلي، الفوز بلقب التصفيات بعد منافسة قوية مع عدة لاعبين، ليتأهل بهذا الفوز إلى نهائيات كأس العالم والتي تستضيفها العاصمة الصينية بكين شهر ديسمبر المقبل.

أُقيمت التصفيات على ثلاث جولات، تنافس في الجولة الأولى جميع اللاعبين المشاركين ليظهروا أفضل ما لديهم للجنة التحكيم المكونة من رئيس الاتحاد الدولي للستريت وورك أوت، والحكم الدولي سميث مانجينا من جنوب إفريقيا، وجيسيكا بوجدانوف من الولايات المتحدة، ونك أسيمينوف من روسيا.

واختارت لجنة الحكام، 10 لاعبين فقط للتأهل للجولة الثانية من المنافسات، وهم: أكرم حماد وحميدي عمر ومؤمن عماد وعمر الجبلي وهشام خطاب وعبدالرحمن ممدوح وحازم محمود وفهمي رشوان وكريم توفيق وماريوس سوارت جنوب إفريقيا.

وتنافس 10 لاعبين في الجولة الثانية عن طريق المواجهات المباشرة، ليلاقي كل لاعب نظيره في جولة منفصلة، ويختار الحكام خمس لاعبين فقط للتأهل للجولة الثالثة والنهائية.

واستطاع التأهل للجولة النهائية 5 لاعبين هم: عمر الجبلي من مصر، وحميدي عمر من ماليزيا، وأكرم حماد من مصر، ومؤمن عماد من مصر، وهشام خطاب من مصر.

وتنافس اللاعبين في نزال مجمع أمام بعضهم البعض ليختار الحكام لاعب واحد فقط للتأهل لنهائيات بكين.

واستطاع عمر الجبلي الحصول على المركز الأول فيما حصد الماليزي حميدي عمر المركز الثاني و مؤمن عماد في المركز الثالث وأكرم حماد في المركز الرابع وهشام خطاب في المركز الخامس.

لتنتهي التصفيات بتأهل مصري للمرة الأولى في تاريخ بطولة كأس العالم لـ«Street Workout».


x