loading...

أخبار مصر

وزير الزراعة للإعلام: «والله ما ليا مصلحة في الكرسي»

عصام فايد وزير الزراعة

عصام فايد وزير الزراعة



قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور عصام فايد، إن أحد البرامج التليفزيونية التى كانت تقوم بتقييم الوزراء قامت بتقييمه وأعطته 3 من 10 درجات فقط، لافتا إلى أنه ليس له أى مصلحة فى كرسي الوزارة.

واضاف فى تصريحات صحفية له على هامش المؤتمر الصحفي، الذى عقده بالوزارة، "إن أى وزير لا يفهم فى كل شئ وإن من يدعي أنه يفهم فى كل حاجة لا يفهم فى أى شئ"، وتابع "أنا لا أخاف من أحد، ولا أخاف سوى من الذى خلقني.. أبويا علمني كده"، مطالبا أى شخص لديه مستندات فساد أن يأتي إليه، لأنه إن لم يكن هناك عقاب للفاسد سيزيد الفساد فى البلاد". 

وأوضح أن الوزارة تعمل حاليا على مراجعة التشريعات الزراعية، وأضاف أن هذه التشريعات ليست أصناما، يجب أن نعبدها، ولا بد أن تتواكب هذه التشريعات مع التغيير.

ونفي وزير الزراعة أن تكون الوزارة تبيع تقاوي البطاطس للفلاحين بالدولار، وقال "لا نبيع التقاوي للبطاطس بالدولار"، لافتا إلى أن أزمة نقص تقاوي البطاطس ستحل قريبًا.

وحول مذكرات التفاهم التى تقوم بها الوزارة مع الدول الأخري قال فايد إنه اكتشف أن كثيرًا من هذه المذكرات لا يتم تنفيذها وحول انتشار النمل الأبيض فى بعض المحافظات، قال إنه تم اعتماد المبالغ المالية لمقاومة النمل الأبيض فى بعض المحافظات.

وحول أزمة نقص ألبان الأطفال، التى تعاني منها مصر كشف وزير الزراعة عن أنه تلقى عرضًا روسيًا لإنتاج الألبان المجففة من ألبان الماعز، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيساهم فى حل الأزمة. 


x