loading...

أخبار مصر

رئيس «الثروة الحيوانية»: ارتفاع أسعار اللحوم «مش مسئوليتنا»

ارتفاع أسعار اللحوم

ارتفاع أسعار اللحوم



قال الدكتور خالد توفيق رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، إن ارتفاع أسعار اللحوم ليس من مسئوليات وزارة الزراعة، لأن الوزارة جهة إنتاجية وحسب.

وأضاف "توفيق"، فى تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن مجابهة ارتفاع الأسعار يتطلب تضافر جهود جهات متعددة أهمها الجهات الرقابية التابعة لوزارة التموين والجهات الأمنية ووزارة الصحة، وذلك لضبط الأسواق".

وتابع: "دون هذه المنظومة الرقابية ستتدهور الأمور وسيستغل ذلك التجار الجشعين"، مشددا على دور الأجهزة المحلية فى هذا الأمر: "أين دور مفتش التموين الذي يراقب الأسواق ويحرر المحاضر للمخالفين؟".

وأشار "توفيق"، إلى أن مصر تنتج حاليا أكثر من ٦٠٪ من احتياجاتها من الأعلاف وأساسياتها ومركزات الأعلاف، تحت رعاية لجان من القطاع و هناك متابعة دائمة للبيئة المحيطة بالمصانع من خلال لجان مستمرة.

وأردف: "الأعلاف المدخل الأساسى للثروة الحيوانيةk ويتم استيراد أغلب مكونات الأعلاف وأساسها الذرة الصفراء والفول الصويا والتي تخضع للبورصات العالميةk ومع انخفاض قيمة الجنيه وارتفاع سعر الدولار ترتفع أسعار الأعلاف".

واستكمل: "وزارة الزراعة لديها خطط وبرامج يتم تنفيذها حاليا وخطط أخرى مستقبلية"، مؤكدا "أننا ننتج مليونا ونصف طن سنويا من الذرة الصفراء ونحن في المرحلة الحالية نعتمد على التوسع في الذرة الصفراء لسد الفجوة بين الاحتياجات والاستيراد".


x