loading...

محليات

فصل 7 طالبات بجامعة بني سويف لشهادتهن ضد العميد أمام النيابة

جامعة بني سويف

جامعة بني سويف



أصدرت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، قرارا بفصل 7طالبات من الفرقة الثالثة شعبة العلوم السياسية، وإندار طالبتين ومنع آخرين من الدراسة ودخول الحرم الجامعي، بعد شهادتهم أمام النيابة العامة ضد عميد الكلية، بعد أن حررت إحدى عضوات التدريس محضرا ضده.

وكشفت الطالبات المفصولات في تصريحات خاصة، أن الدكتور شيماء عبدالسلام أستاذ العلوم السياسية بالكلية، نقل عميد الكلية مكتبها من حجرة لأخرى، فرفضت الأمر وتسبب في وقوع مشكلات بينهما دفع الأستاذة إلى تحرير محضر في القسم واتهمت الكلية بسرقة محتويات مكتبها وأغراضها.

وأضافت الطالبات أن عميد الكلية أزال محاضراتها من جدول الفرقة الثالثة مادة العلوم السياسية لطلاب الشعبة الإنجليزية. 

وتابعن: "وعرفنا إنه حصل خناقة وإن الدكتورة عضت الوكيل وزقت العميد بعد ما قررت تحضر المحاضرة وتدرس للطلاب بالعافية، والدكتور نجاح الريس، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، منع الدكتور شيماء عبدالسلام من دخول محاضرة الفرقة الثالثة بناء على قرار عميد الكلية ودخل ومعاه أمن وطردها وقفل عليها باب الكلية الصبح".

received_1261355007237446

وأشارت الطالبات إلى أن: "العميد قفل باب الكلية وأصدر قرارا هو الآخر بعد وقوف الدكتورة من الساعة السابعة والنصف وحتى التاسعة وتصميمها على دخول الكلية، وأغلق الباب حتى لا تتمكن الدكتورة شيماء من الدخول".

وأكدت الطالبات أن الدكتورة شيماء حررت محضر تعدي ضد العميد ووكيل الكلية، وأخذت عددا منهن للشهادة أمام النيابة العامة، ما دفع عميد الكلية والوكيل لإصدار قرار بفصل 7 منهن أسبوعا وإنذار طالبتين ومنع آخرين من دخول الكلية بالقوة.


x