loading...

محليات

صور| أبرز أجواء مولد السيد البدوي: ثعبان هندي وتمساح أمريكي وحلاق مجاني

أجواء الاحتفال بالمولد النبوي

أجواء الاحتفال بالمولد النبوي



تستقبل مدينة طنطا بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، مئات الآلاف من الوافدين للاحتفال بمولد السيد البدوي، وسط عودة بعض الألعاب والمهن القديمة التي اندثرت على مدار التاريخ لتبرز في أجواء المولد الذي يقام سنويا بشهر أكتوبر لمدة أسبوع.

أجواء الاحتفال بالمولد النبوي (3)

حلاقة مجانية

ويقول عوض، 53 عاما، إنه جاء من مركز الإبراهيمية التابع لمحافظة الشرقية للمشاركة في المولد، مضيفا "مهنة الحلاقة ورثتها عن أجدادي".

وأضاف أنه يأتي كل عام خلال أسبوع الاحتفال بمولد العارف بالله أحمد البدوي، ويجلس في هذا المكان الذي لا يغيره الزمن ويحلق لزائري ومريدي ومحيى السيد البدوى بالمجان.

أجواء الاحتفال بالمولد النبوي (6)

ثعبان وتمساح في المولد
 
ويشتهر المولد بتواجد عدد من الشاب من مدينة جمصة بحوزتهم ثعبان وتمساح أمريكي ليلتقط الزائرون الصور معه.

ويؤكد أحدهم ويدعى أحمد بيبو، أنه يشتري التمساح والثعبان صغيرين ويقوم ببتربيتهما وتدريبهما ليساعداه على جذب الأطفال للتصوير .

ويشير إلى أنه يعمل في هذا المجال منذ 26 عاما ورثها أبا عن جد ولا يعرف له مصدر رزق آخر فهو في فصل الصيف يتنقل بين الشواطئ من أجل لقمة العيش.
 
ويوضح أنه قام بشراء الثعبان من مزارع وأصله هندي غير سام ولا يوجد به أسنان ومن النوع الأمن، وبالنسبه للتمساح فهو من النوع الأمريكي ولا يتسبب في أي أضرار.

أجواء الاحتفال بالمولد النبوي (4)أجواء الاحتفال بالمولد النبوي (5)

الكارو أرخص من التوك توك
 
وتتواجد في مكان المولد، عربات كارو تقف في ساحة السيد البدوي لنقل مريدي المولد إلى سيجر في منطقه الاحتفال بمولد البدوي.

ويقول رمضان صاحب عربه الكارو "ده موسم رزقي وأكل عيالي بستناه من السنة للسنة"، ويضيف أنه يعمل في أيام مولد البدوي ليعوض عن خساراته في بقية الأيام بسبب غلاء الأسعار.

ويوضح أن سائقي التكاتك يرفعون سعر الانتقال خاصة في الليلة الأخيرة، مستغلين الازدحام بينما يفضل مريدو وزائرو المولد ركوب عربة الكارو لانخفاض سعرها وهو جنيه فقط.

ويشهد محيط مولد السيد البدوي استنفارا أمنيا مكثفا تحت قيادة اللواء حسام خليفة، مدير أمن الغربية، واللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير المباحث الجنائية، فضلا عن وجود بوابات إلكترونية بمداخل ومخارج المولد.