loading...

محليات

صور| بعد توعد رئيس مدينة مطروح.. الباعة يعودون للسوق القديم

السوق القديم في مرسى مطروح

السوق القديم في مرسى مطروح



كتب:- محمد العمدة 

"على جثتي إن عاد السوق القديم مرة أخرى".. جملة أطلقها رئيس مركز ومدينة مرسى مطرح، عبد الغفار الملاح، في تصريحات صحفية، من قرابة عام، حينها نقلت المحافظة الأسواق الشعبية من شوارع المحافظة إلى أسواق حضارية. 

لكن "عادت ريمة لعادتها القديمة".. بعد 365 يومًا عاد السوق إلى مكانه، وعادت معه المشاهد القديمة من ازدحام وسط المدينة والضوضاء، وإلقاء بواقي الخضروات والفاكهه وسط الطريق بين عجلات السيارات.

يعاني أهالي مدينة مرسى مطروح، من انتشار عربات وأسواق الباعة الجائلين، في شارع السوق القديم، مما أدى إلى تكدسهم وانتشارهم بوسط الشارع، وعرقلة حركة سير البشر والسيارات.

السوق القديم في مرسى مطروح 2

وطالب فريد أيمن، أحد أهالي مطروح، مجلس مدينة مرسى مطروح والمرافق، بضرورة التواجد والدفع بمجموعات الشرطة السرية للإبلاغ عن عودة الباعة الجائلين، وتدشين حملات يومية للقضاء على تلك المشكلة التي تتسبب في عرقلة الطرق.

وقال مرزوق العشيبي، من مطروح: "لاحظنا في الفترة الأخيرة عودة الباعة الجائلين إلى السوق القديم، بحجة أنه لا مكان لهم في الأسواق الحضارية، وانتشر في البداية عربيتان أو ثلاثة على الأكثر ثم ازداد الوضع سوءً بانتشار الباعة في أماكنهم القديمة بوسط الشوارع وعلى النواصي".

من جانبه، أكد عبد الغفار الملاح، رئيس مركز ومدينة مرسى مطروح، في تصريحات له، إن الوحدة المحلية تتعاون مع قسم المرافق بمديرية أمن مطروح في شن حملات مستمرة.

السوق القديم في مرسى مطروحالسوق القديم في مرسى مطروح 15السوق القديم في مرسى مطروح 14السوق القديم في مرسى مطروح 13السوق القديم في مرسى مطروح 12السوق القديم في مرسى مطروح 11السوق القديم في مرسى مطروح 10السوق القديم في مرسى مطروح 5السوق القديم في مرسى مطروح 6السوق القديم في مرسى مطروح 7السوق القديم في مرسى مطروح 4السوق القديم في مرسى مطروح 9السوق القديم في مرسى مطروح 8