loading...

رياضة عالمية

تشيلسي يتورط في دفع رشوة بسبب فضيحة جنسية

تشيلسي

تشيلسي



فتحت تقارير إعلامية بريطانية اليوم الأربعاء، قضية مثيرة للجدل كانت قد أُغلقت في سبعينيات القرن الماضي، حيث أوضحت  أن نادي تشيلسي الإنجليزي، اضطر إلى دفع مبلغ مالي، بطريقة سرية، لأحد لاعبي فريق الشباب السابق، بعدما اتهم مدربا سابقا، بالاعتداء عليه.

وكان اللاعب هدد بالإعلان عن الأمر للعموم، والقول إنه تعرض للاعتداء الجنسي خلال عقد السبعينيات من القرن الماضي، من قبل مدرب الشباب، آنذاك، إيدي هيث، والذي رحل عن الحياة منذ عدة سنوات.

وبعدما استلم المبلغ، خلال السنوات الثلاث الماضية بالتحديد، التزم اللاعب، إلى جانب عائلته، بعدم الإدلاء بأي تصريحات بشأن الاعتداء.

ولم ينف النادي المملوك للروسي، رومان أبراموفيتش، دفع مبلغ مادي للشخص الذي اتهم هيث، في سبيل "تسوية القضية"، وفق ما نقلت صحيفة "التليجراف" البريطانية.

ويتزامن اتفاق التستر الجنسي داخل البلوز، مع فضيحة أخرى تفجرت مؤخرا في الكرة الإنجليزية، بعد تقارير عن محاولة المدرب السابق، باري بينيل الانتحار، قبل أيام، جراء تداعيات فضيحة اعتداءات جنسية اتهم بارتكابها بحق لاعبين ناشئين.

وفتحت الشرطة البريطانية، تحقيقا، في اعتداءات جنسية مفترضة على ناشئين، بعدما اتهم عدد من اللاعبين الشباب المدرب بينيل بالاعتداء عليهم.


x