loading...

محليات

10 سنوات لـ«بديع والبلتاجي وحجازي» في حرق محاكم الإسماعيلية

محاكمة محمد بديع - مرشد الإخوان

محاكمة محمد بديع - مرشد الإخوان



قضت المحكمة العسكرية بالإسماعيلية، المنعقدة اليوم الأربعاء بالهايكستب، بالسجن المشدد 10 سنوات لكل من مرشد الإخوان محمد بديع، وكل من محمد البلتاجى وصفوت حجازى ومحمد وهدان، عضو مكتب الإرشاد، و 308 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة بأحكام تتراوح ما بين البراءة والمؤبد، فى قضية حرق مجمع محاكم الإسماعيلية. 

وجاءت الأحكام براءة 6 متهمين وبالحكم بالسجن المشدد 10 سنوات لكل من محمد بديع ومحمد البلتاجى وصفوت حجازي ومحمد وهدان والحكم على متهم بالمؤبد. 

والحكم على متهم بالسجن عام والحكم على متهمين بالسجن عامين والحكم على 15 متهماَ بالسجن 3 سنوات والحكم على 273 متهماَ بالسجن 15 عاما.

كانت النيابة العامة بالإسماعيلية، أحالت القضية المعروفة باسم قضية "مجمع محاكم الإسماعيلية" للمحكمة العسكرية فى ديسمبر الماضى، وترجع أحداث القضية إلى 14 أغسطس 2013 تزامنا مع أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة عندما اقتحم العشرات مبنى مجمع محاكم الإسماعيلية وأضرموا النار فى مبنى المحكمة الابتدائية ومبنى النيابات بالمجمع. 

وشهد محيط مجمع المحاكم وقتها اشتباكات بين عناصر الجماعة الإرهابية وقوات الجيش والشرطة أسفرت عن مقتل نحو 10 أشخاص، ويواجه المتهمون تهمًا بقتل واقتحام منشأة عامة والتحريض على العنف والشغب ومقاومة رجال الشرطة والجيش والتخريب. 


x