loading...

مشاهير

بدأت مسيرتها بـ«موديل» وندمت على النزول في «30 يونيو».. 14 معلومة عن رانيا يوسف

رانيا يوسف

رانيا يوسف



مرت في مسيرتها الفنية بمحطات عديدة، بدأت مع أدوار "الكومبارس الصامت"، مرورًا بأدوار ثانوية لا يلتف إليها الكثير من الجمهور، ووصولا إلى أدوار الإغراء والبطولة الجماعية، وهي في الآن في طريق ترسيخ أقدامها كـ"نجمة شباك"، لكن الاضطرابات التي اجتاحت حياتها الزوجية، ربما كان لها الأثر في عرقلة مشوارها الفني نحو "البطولة المطلقة".

 

ويرصد لكم "التحرير - لايف" 14 معلومة عن الفنانة رانيا يوسف بالتقرير التالي.

1- ولدت رانيا السيد يوسف في يوم 1 ديسمبر من عام 1973، لأب عمل ضابطًا بالجيش، وأم عملت مضيفة جوية.

2- تعلمت في مدارس الراهبات الإنجليزية بمصر الجديدة، ثم تخرجت في كلية الآداب، بجامعة عين شمس، قسم اللغة الإنجليزية.

3- بدأت حياتها المهنية على خطى والدتها كمضيفة طيران في إحدى الشركات، وذلك تزامنًا مع فترة دراستها الجامعية، وظلت تعمل في تلك الوظيفة لثلاث سنوات.

4- عملت كعارضة أزياء لفترة من الزمن، ثم اتجهت لمجال الإعلانات كـ"موديل"، لتشارك في عدد من الإعلانات والكليبات الغنائية، حيث ظهرت في كليب أغنية "تجيش نعيش" مع المطرب علي الحجار وزميلتها داليا البحيري، كما شاركت مع الفنان هاني شاكر في كليب أغنية "متكدبيش".

5- الظهور الأول لها في السينما كان في دور "كومبارس صامت" بفيلم "المنسي"،  مع عادل إمام ويسرا، ثم حصلت على دور صغير في مسلسل "العقاب"، ليقدمها بعد ذلك المخرج علي عبد الخالق في دور أكبر من خلال فيلم "الناجون من النار" عام 1994.

6- في عام 1997 حصلت رانيا على لقب الوصيفة الأولى ملكة جمال مصر، ثم انتقل إليها اللقب بعد زواج صاحبته.

7- دور "فاطمة" الذي جسدته في مسلسل "عائلة الحاج متولي" عام 2001، كان بداية لفت نظر الجمهور لموهبة صاعدة اسمها "رانيا يوسف".

8- شاركت بعد ذلك في عدد من الأدوار الثانوية في مسلسلات منها "العطار والسبع بنات"، و"الجبل" و"أحلامك أوامر" و"سلطان الغرام".

9- عام 2010 كان بداية محطة فنية جديدة في حياتها، حيث جسدت شخصية "صافي سليم" في مسلسل "أهل كايرو" مع خالد الصاوي، والذي تعرضت بسببه لحالة من الاكتئاب، ذهبت على إثره لطبيب نفسي، وفق ما صرحت به في برنامج "ليلة" مع الإعلامية سمر يسري، فقالت: "شخصية صافي تعبتني أوي.. إزاي واحدة كانت بتساعد كل الناس وفجأة الكل يتخلى عنها، ويوم ما تقرر تفرح تتقتل.. روحت بعد المسلسل لدكتور نفسي وكانت حالتي صعبة جدا لأني تعايشت مع الشخصية بشكل قوي".

10- توالت أدوار البطولة الجماعية عليها بعد مسلسل "أهل كايرو"، فشاركت في مسلسلات مثل "خطوط حمرا" و"السبع وصايا" و"موجة حارة" و"نيران صديقة"، ومن الأفلام شاركت في "ريجاتا" و"ريكلام" و"زهايمر" وغيرهم.

11- تعرضت لصدمات عاطفية كثيرة، حيث ارتبطت قبل زواجها الأول بثلاثة أشخاص، تعرضت على أيديهم إلى أنواع كثيرة من الخيانة، حتى تزوجت في عام 2000 من المنتج محمد مختار، الذي يكبرها بـ25 عامًا، وأنجبت منه ابنتيها "ياسمين" و"نانسي"، واستمر زواجهما 12 عامًا.

12- الزيجة الثانية في حياتها هي الأكثر "سوادًا" على حد قولها، وكانت من نصيب رجل الأعمال الشاب "كريم الشبراوي"، في عام 2012، ولم تستمر لأكثر من 6 أشهر، حيث دبت بينهما الخلافات التي وصلت إلى القضاء، بعد أن اتهمت الفنانة زوجها بدس المخدرات في سياراتها بهدف الانتقام، وظلت تشغل تلك القضية الرأي العام لفترة طويلة.

13- تزوجت للمرة الثالثة من رجل الأعمال "طارق عزب"، إلا أن بعض مشكلاتها مع طليقها الأول "محمد مختار" ألقت بظلالها على زوجها الحالي، حيث اتهم "مختار" زوج رانيا الحالي بـ"الشذوذ"، من خلال تصريحات لبرنامج "ET بالعربي"،  موضحًا أن الأخير يرسل له صورًا خاصة مع "رانيا"، وطالبه بأن يُعالج نفسيًا.

14- اعترفت خلال لقائها في برنامج "ليلة" أنها ندمت على النزول في تظاهرات "30 يونيو"، بعد تعرضها للتحرش هي وابنتها في ميدان التحرير، وطالبت بإعدام المتحرشين في ميدان عام، حتى يتم القضاء على تلك الظاهرة.


x