loading...

علوم و تكنولوجيا

ماذا قدمت «سامسونج» لدعم مطوري التطبيقات في مصر؟

شريف بركات سامسونج

شريف بركات سامسونج



تسير سامسونج في اتجاه مختلف نحو دعم مطوري التطبيقات الإلكترونية من خلال إطلاق مبادرة "انطلق" التي حددت فيها اختيار أفضل 10 مطورين للحصول على جوائز نقدية تبلغ قيمتها 250.000 جنيه مصري، إضافة إلى قبولهم في برنامج شركاء سامسونج، والترويج الاحترافي للتطبيقات الفائزة.

وأعلنت الشركة أن التسجيل بدأ منذ 4 أيام، ومن المقرر إغلاق الباب في الأول من فبراير 2017، حيث أوضح سيونج- هو يون- رئيس سامسونج إلكترونيكس مصر، أنه من خلال مبادرة انطلق، سيمكنهم التواصل والتفاعل مع مجموعة من أهم العقول المصرية اللامعة، للمساعدة في تحويل أفكارهم إلى تطبيقات فعلية واسعة الاستخدام.

وأضاف خلال معرض ومؤتمر كايرو ىي سي تي مقر انطلاق المسابقة، أن سامسونج تلتزم بدعم رواد الأعمال بالقطاع التكنولوجي في مصر وجميع أنحاء العالم، وأنهم يتطلعون للتعرف على مجموعة من التطبيقات المبتكرة ذات القيمة المضافة، والتي تسهم بشكل إيجابي في المجتمع، وتساعد على دعم مكانة مصر كمركز إقليمي هام لتطوير التطبيقات".       
 
وتركز الدورة الرابعة من المبادرة خلال موسم 2016/ 2017  على الفيديوهات والألعاب التي ستسهم في تطوير العديد من القطاعات الاقتصادية المتنوعة في مصر مثل السياحة والتعليم والصحة وأي مشروع قد يعود بالفائدة على المجتمع. وتركز مسابقة هذا العام على 3 محاور رئيسية في تطوير التطبيقات وهي: المحتوى الخاص بالواقع الافتراضي (فيديوهات 360، التطبيقات والألعاب)، تطبيقات الأجهزة الإلكترونية التي يتم ارتداؤها (تطبيقات Gear) وأخيرًا إنترنت الأشياء (IoT) 
 

مسابقة انطلق


أما عن جوائز المسابقة فسيتم توزيعها على أفضل 10 تطبيقات كالتالى: الجائزة الأولى: 100,000 جنيه، والجائزة الثانية: 50,000 جنيه، والجائزة الثالثة: 20,000 جنيه، والجائزة الرابعة والخامسة : 10,000 جنيه لكل منهما. أما الفائزون الخمسة الباقون فيحصلون على أجهزة الكترونية متميزة من سامسونج.   

وقال شريف بركات، نائب رئيس سامسونج الكترونيكس مصر: "إن شركته تثق تمامًا في الشباب المصري وقدرته على تطوير تطبيقات ذكية وفريدة من نوعها، ولهذا السبب قمنا بإطلاق يوم المطورين عام 2012 بالإضافة إلى 3 دورات سابقة من مبادرة انطلق في أعوام 2013 و2014 و2015. وحتى نتمكن من مواصلة قصة النجاح التي بدأناها، قمنا بإطلاق الدورة الرابعة من المبادرة أو "انطلق 4" لأننا ملتزمين تجاه السوق المصري وتجاه عملائنا به". 

وتتضمن مسابقة انطلق أيضاً عدداً من المبادرات لدعم مطوري التطبيقات الإلكترونية، منها تشجيع أفكار شباب المطورين وإقامة معامل الكترونية داعمة لأفكارهم سواء كانت افتراضية أو حقيقية، من أجل اختبار التطبيقات التي قاموا بابتكارها عملياً، واجراء التجارب المبدئية عليها ومعالجة المشكلات التي قد تظهر عند التشغيل، بهدف التأكد من تحقيق التطبيق لأفضل مستوى ممكن من الأداء.


x