loading...

أخبار مصر

«عرب سات» و«ماسبيرو» يقدمان باقة قنوات لتغطية أخبار إفريقيا

احتفالية المؤسسة العربية ببدء بث باقة مصرية

احتفالية المؤسسة العربية ببدء بث باقة مصرية



قال المهندس وائل البطي نائب الرئيس لشئون التسويق والمبيعات بمؤسسة عربسات، إن السوق المصري من أهم الأسواق للشركة في ظل علاقة قوية مع القطاعين الحكومي والخاص، وتسعى شركته لزيادتها خلال الفترة المقبلة، مؤكداً حرص شركتهم على تلبية الطلب المتزايد من احتياجات عملاء الشركة في وقار افريقيا لتظل عرب سات دائما هى الخيار الأفضل لتوفير كافة احتياجات عملائها في جميع خدمات الاتصالات الفضائية".

أكَّد المهندس وائل البطي نائب رئيس شؤون التسويق والمبيعات بمؤسسة "عربسات" أنَّ السوق المصري من أهم الأسواق للشركة في ظل علاقة قوية مع القطاعين الحكومي والخاص، لافتًا إلى أنَّ شركته تسعى لزيادة التعاون خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال احتفالية المؤسسة العربية بالبدء الرسمي لبث الباقة المصرية التي تغطي القارة الإفريقية بالكامل، اليوم الخميس.

وقال البطي إنَّ شركته تحرص على تلبية الطلب المتزايد من احتياجات عملاء الشركة في قارة إفريقيا لتظل "عرب سات" دائمًا هي الخيار الأفضل لتوفير كافة احتياجات عملائها في جميع خدمات الاتصالات الفضائية. 

وأضاف أنَّها ستشمل 7 قنوات تلفزيونية، وقناتين إذاعيتين، وسيتم البث بالكامل من خلال القمر الصناعي "5C" وسيتم توجيها إلى جميع أنحاء القارة الإفريقية، معربًا عن فخره بأنَّ انطلاقة للقناة الأولى الفضائية المصرية كانت من خلال  أقمار عربسات، وأنَّ شركته تتطلع لتنفيذ المزيد من الخطط الإستراتيجية بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أوضَّح حسين زين رئيس قطاع القنوات المتخصصة باتحاد الإذاعة والتلفزيون: "الاتحاد سعيدٌ بالتعاون مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية، ونهدف للوصول إلى القارة الإفريقية من خلالها ونتطلع لمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة".

وأشار إلى أنَّ التلفزيون من خلال القنوات المتخصصة مثل قنوات "السينما والثقافية والرياضة" قادرٌ على التواصل مع  الدول الإفريقية، وهذا ما يسعى الاتحاد إلى تحقيقه بالتعاون مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية. 

واستعرضت "عربسات" إمكانيات أقمارها الجديدة والتي رُوعي عند تصميمها تزويدها بأحدث تقنيات البث، وتغطي هذه الأقمار منطقة الشرق الأوسط ووسط أسيا وإفريقيا كاملة. 


x