loading...

محليات

صور| أهالي قنا عن حلوى المولد: «الغلا أكل جيوبنا.. وآخرنا نتفرج»

حلوى المولد بقنا (1)

حلوى المولد بقنا (1)



انتشرت شوادر حلوى المولد النبوي، قبل أيام قليلة، في مختلف مناطق محافظة قنا، إلا أنها لم تشهد رواجا تجاريا هذا العام، الأمر الذي أرجعه التجار والمواطنون إلى ارتفاع الأسعار. 

وقال عبد الفتاح الدسوقي، 40 عاماً، بائع حلوى المولد بمحافظة قنا، إن الشوادر  بدأت في الانتشار بمختلف مناطق المحافظة منذ قرابة 10 أيام، إلا أن نسبة البيع والشراء وصلت إلى قرابة 50% من العام الماضي، وذلك بسبب غلاء الأسعار. 

حلوى المولد بقنا (2)

فيما أشار أشرف حسين، 30 عاماً، بائع حلوى، الى أن أسعار الحلوى ارتفعت بنسبة 80% مقارنةً بالعام الماضي، إذ تبدأ الأسعار من 50 جنيهاً وصولاً إلى 250 جنيهاً للكيلو.

أما فاوي محمود فاوي، 25 عاماً، عامل، أكد أن أسعار جميع المنتجات مرتفعة جدا وليست في متناول المواطن العادي أو متوسط الحال، قائلاً: "القرشين اللي بيجوا من هنا بيروحوا على طول من غير اي حاجة وآخرنا نتفرج عليها". 

حلوى المولد بقنا (6)

وأشار فاوي، إلى أن المواطن أصبح لا يكفيه أقل من 5 آلاف جنيه لمكافحة الأسعار الغالية، فكيف بعد كل تلك الأسعار يقوم المواطنين بشراء حلوى المولد النبوي وأسعارها أصبح لا يقدر عليها إلا "أولاد الذوات".

وقال أحمد فوزي، 20 عاماً، طالب بجامعة جنوب الوادي بمحافظة، إن حلاوة المولد النبوي كانت دائمة داخل منازل المواطنين خلال السنوات الماضية وذلك بسبب أسعارها المعقولة التي كانت تصل الى 25 أو 30 جنيهاً، لكن حالياً بعدما تراوحت أسعارها بين الـ60 وصولاً إلى 250 جنيهاً لم تعد من الضروري للمنازل في محافظة قنا، بعد أن أكل الغلاء جيوب الغلابة.

حلوى المولد بقنا (9)حلوى المولد بقنا (7)حلوى المولد بقنا (8)حلوى المولد بقنا (10)


x