loading...

أخبار مصر

تمرد تطلب لقاء عاجل بوزير التعليم.. وتحركات سريعة لحل أزمة المعلم المساعد

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم



قال جرجس جورج، أمين ائتلاف تمرد معلمي مصر، إن الائتلاف يطالب بلقاء عاجل بوزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، لحل أزمة تسكين المعلم المساعد 2014، موضحًا أن الأسماء التي لم تسكن سواء كانت بتاريخ تعاقد خاطئ أو لم يتم تسجيلها تحتاج إلى قرار سريع من الوزير بإصدار ملحق لقرار المعلمين المعينين للحفاظ على حقوق شباب المعلمين التي يكفلها الدستور والقانون.

وشدد جرجس على أهمية حل الأزمة بأقصى سرعة، لأن "الموضوع يمس مستقبل وحياة هؤلاء الشباب"، وتحديد موعد مع وزير التعليم لعرض مشكلتهم وحضور ممثل عن كل محافظة.

وطالب جميع وكلاء المديريات التعليمية بمختلف المحافظات برفع مذكرة معتمدة من المحافظين والتنظيم والإدارة إلى وزير التعليم، تطالب بضرورة اعتماد تسكين المعلم المساعد 2014، الذين لم يعينوا، وشدد على أهمية التحرك السريع لوكلاء المديريات لأن المسئولية تقع عليهم في الحفاظ على حقوق أبنائهم من المعلمين.

وفى نفس السياق، أوضح جرجس، أنه تم عقد اجتماع بين المتعاقدين الذين لم يعينوا، أعربوا فيه عن استيائهم الشديد من الظلم الذي تعرضوا له، وأكدوا عزمهم على عدم التنازل عن حقوقهم، وطالبوا المساواة بينهم وبين زملائهم المعينين لأنهم "ليسوا مسئولين عن أخطاء الآخرين".

وأكد جرجس على أهمية التحرك السريع من وزارة التعليم وعدم التباطؤ في إصدار قرار ملحق بتعينهم ينصف المظلومين ويرفع الظلم عنهم.


x