loading...

محليات

بالصور| الإسكندرية تواجه أمطار الشتاء.. والمحافظ: لا توجد أزمات

أمطار الإسكندرية

أمطار الإسكندرية



إعلان حالة الطوارئ بالمحليات.. وقطع الكهرباء خوفا من الكوارث.. 40% نسبة غياب الطلاب

استمر هطول الأمطار الغزيرة على محافظة الإسكندرية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، والتى بدأت منذ مساء الأربعاء الماضي، وبلغت ذروتها أمس، ومن المتوقع أن تشتد حتى مساء اليوم، تأثرا بالمنخفض الجوى الذى أثر على المناخ فى تلك الفترة التى تتعرض لها البلاد.

وتعرضت المحافظة لحالة شديدة من الطقس السيئ المصحوب بهطول أمطار غزيرة رعدية على مناطق متفرقة وأجزاء من الساحل الشمالى تسببت فى إغراق عدد كبير من الشوارع.

وشهدت مناطق متعددة شرقي الإسكندرية انتشار البرك الكبيرة وارتفاع منسوب المياه عن مستوى سطح الأرض.

وتأثرت مناطق المعمورة وأبى قير والمنتزه والعوايد والفلكى والعصافرة وسيدى بشر وطريق الملك حفنى والورديان والقبارى والعجمى بهطول الأمطار ما ساهم فى انتشار البرك.

وشكا سكان المناطق المشار إليها من عدم وصول سيارات شفط المياه إلى الشوارع الداخلية التى غرقت فى مياه الشتاء بصورة كبيرة، بينما شهدت أماكن متفرقة انقطاعا للتيار الكهربائي من بينها طريق الكورنيش تحسبا لوقوع أى أزمات. 

وأغلق عدد كبير من أصحاب المحال التجارية محلاتهم بسبب ارتفاع منسوب المياه وحالة الركود المصحوبة للأمطار الغزيرة التى اغرقت المحافظة خلال الموجة التى ستستمر حتى مساء الجمعة.

من جانبه أعلن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى فى الإسكندرية حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى للتصدى للأمطار، وذلك من خلال الدفع بسيارات شفط المياه بالأماكن الحيوية التى تشهد كثافة مرورية.

وأشار إلى أنه تم الدفع بنحو 40 سيارة لشفط المياه بمناطق مختلفة، مؤكدا أن الشنايش استوعبت كميات كبيرة من الأمطار وتم التعامل معها بكل كفاءة واقتدار.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، أعلنت عن أن الأمطار تسببت فى رفع نسبة الغياب بالمدارس، أمس، وكذلك امتناع المواطنين عن الذهاب إلى عملهم.

وأكدت مصادر بمديرية التربية والتعليم انخفاض نسبة الحضور إلى ما يقرب من 40% بكثير من المدارس.

من جانبه قام اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية بجولة رافقه خلالها اللواء عادل تونسى، مدير الأمن، للاطمئنان على عدم التأثر بالأمطار والتصدى لأى أزمات طارئة.

وقال محافظ الإسكندرية إن الأمطار لم تؤثر على المدينة بالصورة التى تأثرت خلالها الأعوام الماضية، مؤكدا أنه تم إنشاء غرفة عمليات لتلقى الشكاوى الخاصة بالأمطار.

وأضاف فرحات - خلال تصريحات صحفية - أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى، مشيرا إلى أنه لا توجد مناطق متأثرة بالأمطار أسوة بالعام الماضى، مطالبا المواطنين بالقيام بالدور المنوط به مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة للتصدى لكوارث الشتاء.


x