loading...

أخبار مصر

نشرة «التوك شو»| الشعراوي سبب التطرف.. محاكمة القرآن والإنجيل لـ«خدش الحياء».. «خازوق» الحكومة

نشرة التوك شو

نشرة التوك شو



تستعرض «التحرير» في نشرتها أبرز الأحداث والأخبار الخاصة ببرامج «التوك شو» على الأصعدة السياسية والاقتصادية والفنية والاجتماعية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة الماضية، وذلك فى إطار سعيها لتوفير مساحة متنوعة من المعرفة والتسلية لكل القراء.     

مفيد فوزي: «الشعراوي» مهد الأرض للتيارات المتطرفة التي جاءت بعده 

قال الإعلامي القدير مفيد فوزي، اليوم الخميس، إنه أخطأ في حق الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، بسبب ما أسماه بـ«شهوة صحفية صغيرة»، ما أرهقه وأصابه بالمرض حينها.

وروى فوزي، الواقعة، قائلًا: «كنت أُجري معه حوار صحفي، فأهداني في نهايته (كوز ذُرة)، وقال لي: ده أمريكاني و(الكوز بدولار)، فأكلت (كوز الذُرة) وانبسطت منه جدًا، لكن فكري الصحفي في تلك الفترة جعلني أضع عنوان لحواري (ذُرة بدولار)، فأغضبه هذا بشدة، لأنه في ذلك الزمن كان لفعلتي دلالات سخيفة، وعبّر عن غضبه مني وقال (الحكاية دي دخيلة علينا)، ولاحترامي له رفضت إذاعة شريط الفيديو الذي يُثبت الواقعة». المزيد

القعيد: لو طُبق قانون «خدش الحياء» فهناك نصوص بالقرآن والإنجيل يستحقان المحاكمة 

قال الكاتب يوسف القعيد، عضو مجلس النواب، مساء الخميس، إنه لو تم تطبيق قانون «خدش الحياء»، فأن هناك نصوص في القرآن والإنجيل سيتم محاكمتهما بهذه التهمة، مستكملًا: «الدنيا لو مشيت في نفس المسار من محاولة تكميم الأفواه فهناك من الممكن نصوص في القرآن والإنجيل مثل سورة يوسف ونشيد الإنشاد، يمكن محاكتمهما بتهمة الإساءة وخدش الحياء».

أضاف القعيد، خلال حواره لبرنامج «من الأخر»، عبر فضائية «روتانا مصرية»، أن «خدش الحياء كلمة مطاطة، وتنفع الكثير من التعبير عن رأيهم، وتقمع حرية الفكر والتعبير، الدستور يكفل حرية التعبير والفكر، لدينا مناخ نعيش فيه ضد الحرية، والدستور يكفل حرية التعبير والإبداع للجميع، وعلينا احترامها».

تامر أمين مهاجمًا الحكومة: بتاخد القرار وبعدين تسأل الشعب عن أخبار الخازوق 

انتقد الإعلامي تامر أمين طريقة تعامل الحكومة في دعم منظومة الدواجن، حيث قال إنَّ المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارًا بإعفاء الجمارك على الدواجن المستوردة من الخارج، ما يضرب الإنتاج المحلي من الدواجن في مقتل.

وأضاف - خلال برنامجه «الحياة اليوم» على فضائية «الحياة»، أمس الخميس، ساخرًا: «من كتر ما اتكلمت قربت أبيض ويطلعلي ريش، مش عارف ما هذا الصمت الحكومي.. قطاع الدواجن في مصر هو القطاع اللي واقف على حيله، الحكومة قرررت إنها تتدخل لإفشال هذه المنظومة».

 وزارة السياحة: إلغاء رسوم العمرة «هدية المصريين للعالم» 

قال خالد المناوي مستشار وزير السياحة، إن إلغاء رسوم العمرة المقدرة بنحو 2000 ريال، هدية من المصريين للعالم الإسلامي، مشيرًا إلى أن هذا القرار كان مطبقًا في السابق بأثر رجعي أيضًا.

أضاف المناوي، في مداخلة هاتفية الخميس، ببرنامج «انفراد»، المذاع على قناة «العاصمة»: «يهمنا المواطن البسيط إنه يلاقي مكان ويعمل عمرة، مصر بتطلع مليون و300 ألف معتمر سنويا بنحو 22% من إجمالي عدد المعتمرين ولازم نحطهم في عنينا».

حافظ أبو سعدة: قانون الجمعيات الأهلية «مخالف للدستور»

انتقد رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، حافظ أبو سعدة، قانون الجمعيات الأهلية الذي وافق عليه مجلس النواب، مؤكدًا أن القانون يخالف المادة 75 من الدستور.

وأضاف أبو سعدة، خلال لقائه مع برنامج «كلام تاني»، الذي تقدمه الإعلامية رشا نبيل، على قناة «دريم»: «هذا القانون جاء لإلغاء وجود المنظمات والجمعيات التنموية المصرية.. ووزاة التضامن وضعت القيود الكافية للمنظمات الحقوقية، إما لا تعمل أو إذا عملت سيكون في إطار محدد».   

طلعت زكريا: السقا قدم دور البلطجي أفضل من محمد رمضان 

قال الفنان طلعت زكريا إن الفنان أحمد السقا قدم دور البلطجي في فيلم «إبراهيم الأبيض» أفضل من نظيره محمد رمضان المشهور بأدوار البلطجة.

وأضاف  زكريا خلال لقائه أمس الخميس في برنامج «بالألوان الطبيعية»، على قناة «دريم»: «السقا قدم دور بلطجي استطاع أن يستوعبه الشعب كله، في حين أن رمضان قدم نفس الدور ولكن استوعبته فئة من الشباب فقط»، متابعًا: «ليس تحيزًا للسقا، وأنا أحب رمضان أيضًا»


x