loading...

ثقافة و فن

حوار| مايا نصري: لست مهتمة بانتقادات عودتي للتمثيل بفيلم من إخراج زوجي

مايا نصري

مايا نصري



ملخص

"قسطني بيوجعني" يعرض المعاناة مع الأقساط عبر "كوميديا بتوجع".. خسرت 20 كيلو جرام من وزني خلال سنة و8 أشهر.. وأطرح ألبومي الجديد في رأس السنة.

سنوات عديدة تغيبت خلالها النجمة اللبنانية مايا نصري عن مجال التمثيل، ومنحت كل تركيزها لأسرتها وزوجها المخرج إيهاب لمعي، لكن ما إن كبر أبناؤها وأصبح بإمكانها أن تتركهم مع والدتها، حتى قررت العودة للساحة مجددًا، خاصة أن قرارها هذا تزامن مع تلقيها عرضًا لمشاركة النجم هاني رمزي في بطولة فيلمه الجديد "قسطي بيوجعني"، والذي أوشكت على إنهاء تصويره، على أن يتم طرحه قريبًا بدور العرض.

مايا نصري مع محررة التحرير

"التحرير" التقت بمايا خلال أحد أيام تصويرها للفيلم الذي يشهد عودتها للسينما، وتحدثت معها عن كواليس هذه التجربة فى الحوار التالى:

كيف جاء قرارك بالعودة للتمثيل؟

الحقيقة أن أصدقائي يدفعوني لاتخاذ هذا القرار منذ نحو 4 سنوات، لكنني كنت أؤجله لأكون بجوار أبنائي، إلى أن يصبحوا قادرين على الاعتماد على أنفسهم، إذ كنت أرغب في أن أكون بجانبهم في اللحظة الأولى من كل شيء، الأولى في الكلام وأن أستمع منهم لكلمة "ماما"، ورغم عودتي هذه إلا إنني على استعداد لترك كل شيء والرجوع لمكاني برفقتهم، حتى إنني في بداية التصوير أخبرتني والدتي في مكالمة هاتفية أن ابنتي تبكي لكوني بعيدة عنها ففكرت في إيقاف التصوير والسفر إلى لبنان، لكنني شعرت أن هذا لن يكون عملًا احترافيًّا مني، فأعدت التفكير وفضلت تركها لتعتمد على نفسها، وما أقصده أن أبنائي "خط أحمر عريض" كما يُقال، كذلك استفزتني الشخصية التي أجسدها في "قسطي بيوجعني"، بالإضافة إلى أن مخرجه هو إيهاب لمعي.


ولماذا اخترت أن تكون عودتك التمثيلية من مصر؟

مصر التي اختارتني، فإذا ما كنت تلقيت عملًا لبنانيًّا وأعجبني لكنت قدمته، لكن جذبتني أكثر "قسطي بيوجعني"، كما أنني خلال الفترة الأخيرة، وتحديدًا منذ عامين عُرض عليّ المشاركة في مسلسلات مصرية، لكن ظروف حملي وولادتي منعتني من ذلك.

14691117_10210938775124594_3262707796190038438_n

وما ردك على الانتقادات التي وجهت إليك لكونك تعودين عبر عمل من إخراج زوجك؟
طبيعي ألا يعجب كل الناس بشغلي، لكن في النهاية أدائي هو الحكم، كما أنني لا أمتلك وقتًا للاستماع لهذه الأحاديث، و"هو يعني مرات المخرج تقعد في البيت مش من حقها تشتغل لأنها ممثلة؟!"، كما أن بدايتي التمثيلية جاءت عبر أعمال لم يكن هو مخرجها، وأجد أنه من حق كل شخص أن يبدى رأيه فى مختلف الموضوعات، وبدورى لا أسعى لمعرفة ما يقوله عني فولان أو علان، فقط أمنح تركيزي لعملي واحترامي لنفسي والجمهور الذي يحبني.

92823_Details

حدثينا عن الشخصية التي تقدمينها في الفيلم؟

هي فتاة من حارة شعبية، ولا تشبهني على الإطلاق من ناحية الشكل ولا طريقة الكلام، فهي حاصلة على دبلوم تجارة، بنت بلد جدعة وطيبة، لكن تجد نفسها فجأة تواجه أقساطًا كثيرة تركها لها زوجها بعد وفاته، حتى إنه يتم طردها من منزلها، وتقابل "أكمل" الذي يقدمه الفنان هانى رمزى، والخط الرابط بينهما ليس هو قصة الفيلم، إنما هذه تتمحور حول المعاناة مع الأقساط، ومنها تخرج الكوميديا لكنها "كوميديا بتوجع"، فالمشاهد سيجد أن المواقف المعروضة حقيقية لكنها مضحكة في الوقت نفسه.

وهل فقدانك لجانب كبير من وزنك جزء من استعدادك للدور؟

لا، لم يكن أمرًا متعمدًا إنما يرجع لحركتي المستمرة مع الأولاد، كذلك سفري إلى لبنان جعلني بعيدة عن المأكولات الدسمة التي كنت اعتدت عليها في مصر، إلى جانب قراري بفقدان بعض الكيلو جرامات بعد الولادة حفاظًا على صحتي، وكانت النهاية خسارتي لحوالي 20 كيلو خلال سنة و8 أشهر.

263

وكيف وجدت التعاون مع هاني رمزي؟

هو من شجعني على العودة للسينما، على المستوى المهنى فإنني معجبة به كممثل وكوميديان "جامد"، وعلى المستوى الشخصي لطيف جدًا، وسبق ان التقيت بأسرته، وتربطنا صداقة.
 

وما آخر أخبار ألبومك الجديد؟

أنتهي منه قريبًا ليتم طرحه في  رأس السنة، ويحمل عنوان "كمل لوحدك" ويضم 8 أغنيات، 7 منها باللهجة المصرية وواحدة باللبنانية، وهو من إنتاجي حتى أكون مستقلة ماديًّا بعيدًا عن تحكم المنتجين، مع احترامي للجميع لكل الجهات الإنتاجية.
 


x