loading...

إقتصاد مصر

«التموين»: 90 مليون جنيه قيمة سلع فارق نقاط الخبز

سلع ومنتجات

سلع ومنتجات



أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن صرف سلع مقابل نقاط الخبز للمواطنين، بما يعادل 90 مليون جنيه خلال اليوم الأول من الشهر، تم صرفها من خلال مليونين و500 ألف بطاقة تموينية.

ونوهت الوزارة، في بيان لها اليوم الجمعة، إلى استمرار صرف سلع النقاط حتى يوم 20 من شهر ديسمبر عن طريق 30 ألف "بقال" تمويني وفروع المجمعات الاستهلاكية و"جمعيتي" على مستوى الجمهورية.

وقالت "البيان": إنه "بدأ صرف السلع والمقررات التموينية بالزيادة الجديدة لحصة الفرد من دعم البطاقات التموينية إلى 21 جنيهًا، والتي يستفيد منها 72 مليون مواطن مقيدون على البطاقات التموينية، ويستمر صرف السلع التموينية حتى نهاية الشهر".

وأشارت الوزارة إلى انتظام عمليات صرف السلع وفارق نقاط الخبز بالمحافظات، منوهة أنه تم إصدار تعليمات لمديري التموين بمتابعة إجراءات الصرف عند البقالين ومنافذ الصرف والمتابعة يوميًا للكميات التي يتم صرفها وتوزيعها، والتزام البقالين بتوفير سلع فارق نقاط الخبز للمواطنين دون نقص بعد السماح لهم بشرائها من الموردين والقطاع الخاص مباشرة، مطالبًا بمتابعة فروع "جمعيتي" واستمرار عملهم في توزيع السلع وفارق نقاط الخبز.

وبدأت شركتا العامة والمصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في ضخ السلع التموينية لبقالين وفروع "جمعيتي" يوميًا من خلال برنامج زمني محدد يضمن الالتزام بالحصص المقررة - مع التركيز على السلع الأساسية مثل السكر والزيت والأرز للمواطنين.


x