loading...

أخبار مصر

مجلس الوزراء: لدينا مخزون وافر من ألبان الأطفال

ألبان أطفال مدعمة

ألبان أطفال مدعمة



نفى مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وجود خمسة ملايين علبة لبن أطفال في مخازن وزارة الصحة وعدم بيعها في الأسواق للمواطنين.

جاء ذلك في تقرير صادر عن المركز، اليوم الاثنين، أشار فيه إلى أنَّه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي أكَّدت زيادة حصة الأطفال من الألبان "شبيه لبن الأم"، وذلك بعد تطبيق المنظومة الجديدة لتوزيع الألبان.

وحسب المركز، أضافت الوزارة أنَّه تمَّت زيادة حصة الأطفال من عمر ستة أشهر، كما أنَّه تمَّت زيادة حصة الأطفال ذوي الأشهر "7 و8 و9" من خمسة علب شهريًّا إلى ستة، فيما تمَّت زيادة حصة الأطفال ذوي الأشهر "10 و11 و12" من علبتين شهريًّا إلى أربعة.

وأوضحت الوزارة: "هذه تعد المرة الأولى في مصر التي يصبح لدينا مخزون وافر من ألبان الأطفال وذلك بعد نجاح تطبيق منظومة توزيع الألبان من خلال وحدات الرعاية الأساسية فقط وتحت إشراف طبي من الوزارة، وتمَّ تحقيق فائض من الألبان المدعمة بعد إحكام الرقابة ووصول الدعم لمستحقيه, ومخزون ألبان الأطفال لأقل من عمر ستة أشهر يكفي لمدة تسعة أشهر، بينما مخزون الألبان الأكبر من ستة أشهر يكفي لمدة سبعة أشهر قادمة.

وأشارت إلى أنَّ المخزون الحالي بالوزارة صلاحيته حتى عام ونصف من الآن, وأكَّدت أنَّ قرار الوزير سيزيد بذلك حصة الطفل بعمر الستة أشهر حتى عامه الأول من الألبان إلى 30 علبة بدلاً من 21، مشدِّدةً على ضرورة مراعاة إدخال الأغذية التكميلية للأطفال بذات العمر إلى جانب ألبان الأطفال حفاظاً على صحتهم ونموهم الطبيعي.