loading...

ثقافة و فن

«الإرهاب» يؤجل العرض الخاص لفيلم «يوم للستات»

مشهد من فيلم يوم للستات

مشهد من فيلم يوم للستات



قررت شركة شاهين فيلم، تأجيل العرض الخاص لفيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكري، إلى يوم الجمعة المقبل، بدلًا من الأربعاء، وذلك تضامنًا مع ضحايا الحوادث الإرهابية التي تمر بها البلاد، على أن يتم إطلاق الفيلم في دور العرض المصرية بدءً من الخميس المقبل.

علقت إلهام شاهين، منتجة وبطلة الفيلم، على قرار تأجيل العرض الخاص قائلة: "ليس من الطبيعي أن نفرح أو نحتفل في وقت تحزن فيه مصر كلها على ضحاياها بسبب حادثي شارع الهرم والكنيسة البطرسية بالعباسية، فإلى متى يستمر الإرهاب الغاشم في حصد الأرواح؟".

وأضافت: "أقدم خالص التعازي لأهالي ضحايا هذه الأحداث، وأدعو الله أن يرزقهم الصبر وأن تتخلص بلادنا من الإرهاب والإرهابيين".

ويشارك "يوم للستات" في الدورة 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي في الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر، ضمن برنامج ليالٍ عربية في أول عرض بالخليج العربي، وكان الفيلم حظي بعرضه العالمي الأول في الدورة 60 من مهرجان لندن السينمائي، التابع لمعهد السينما البريطاني، ضمن قسم Debate Strand، كما نافس مؤخرًا في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث كان العرض الأول للفيلم بالعالم العربي، وحصلت فيه ناهد السباعي على جائزة أفضل ممثلة.

تحدث قصة "يوم للستات" في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يومًا لنساء الحي في حمام السباحة، ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها. 

فريق عمل يوم للستات يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.