loading...

رياضة عالمية

رونالدو وميسي من الأفضل؟.. زملاء الميدان يجيبون

لاعبون اشتركوا مع ميسي و رونالدو

لاعبون اشتركوا مع ميسي و رونالدو



مع اقتراب حفل توزيع جوائز "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 9 يناير المقبل، لا يختلف اثنان على أنَّ كلًا من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو هما أسطورتان من أساطير عالم الساحرة المستديرة، لما قدماه ويقدمانه من متعة وإثارة لجماهير الكرة.

من المؤكد أنَّ معظم لاعبي العالم يتمنون اللعب بجوار أي من هذين الثنائي، فيما حالف الحظ بعض اللاعبين للعب بجوار البرغوث والدون خلال مسيرتيهما الكروية، نستعرض أبرز هؤلاء اللاعبين، وآرائهم في الثنائي، في هذه السطور:

تيفيز 

تيفيز و رونالدو

الأرجنتيني كارلوس تيفيز لاعب شنجهاي الصيني حاليًّا، لعب خلال مسيرته الدولية بجوار ليو ميسي في منتخب الأرجنتين، وشاركا معًا في كأس العالم 2006، وكأس العالم 2010، كما لعب بجوار رونالدو في مانشستر يونايتد من 2007 حتى 2009.

تيفيز قال عن ميسي: "نحن نلعب كرة القدم لكن ميسي يلعب شيئًا آخرًا، ولا يوجد أي لاعب يلعب مثله سواء في الأرجنتين أو في برشلونة أو في أي نادٍ آخر.. حقًا لا يوجد لاعب من هذا القبيل".

وتحدَّث عن "الدون": "رونالدو لديه شخصية قوية.. محترف رائع ويتدرب كثيرًا، وأذكر أنَّه كان أول شخص يصل للتدريبات وآخر من يغادر".

هاينزة

هاينزه و ميسي

الأرجنتيني المعتزل جابرييل هاينز لعب مع ميسي في مسيرته مع المنتخب، كما لعب بجوار رونالدو في مانشستر يونايتد من 2004 حتى 2007، ثمَّ في ريال مدريد مدة موسم واحد، قبل أن ينتقل بعدها للعب في روما الإيطالي عام 2009.

رأى هاينز: "ميسي ليس من هذا الكوكب، أنا متأكد من ذلك.. إنه شخص مختلف عن البقية سواءً داخل أو خارج أرضية الميدان.. حياته هادئة جدًا، وهو ما يجعلني معجبًا به حتى خارج الملعب".

وعن رونالدو، ذكر هاينز: "رونالدو متفانٍ ومتطلب مع نفسه بشكل يُحسد عليه.. إنَّه شخص مهووس بكرة القدم، ولا يتوقف عن العمل ما لم يحقق هدفه.. شاهدت بنفسي كيف لا يتوقف عن المحاولة حتى يحقق ما يريده".

جاراي 

جاراي و رونالدو

الأرجنتيني إيزكييل جاراي لاعب فالنسيا الحالي جاور ميسي في منتخب التانجو، ولعب مع رونالدو في ريال مدريد من 2009 حتى 2011.

جاراي قال: "نمتلك في الأرجنتين اللاعب الأفضل في العالم، وهو يمثل الكثير لنا.. ميسي لديه قدرة كبيرة على تلقي الكرة جيدًا والركض بها سريعًا".

عن رونالدو، ذكر جاراي: "رونالدو أكثر من زميل.. وأشعر فعلاً بالخجل كلما اقتربت منه وذلك بسبب نجوميته".

دي ماريا 

دي ماريا و رونالدو

الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان الحالي، هو زميل "البرغوث" في منتخب التانجو، شاركا في آخر نسختين لكأس العالم أو في كوبا أمريكا، كما لعب دي ماريا بجوار رونالدو في الفترة من 2010 وحتى 2014.

رفض آنخيل دي ماريا الكشف عن الأفضل بين زميله السابق في ريال مدريد كريستيانو رونالدو ومواطنه ليونيل ميسي نجم برشلونة.

ويرى دي ماريا أنَّ رونالدو وميسي هما الأفضل في العالم ولا يجب المقارنة بينهما.

وقال صاحب الـ27 عامًا في تصريحات لوسائل الإعلام مسبقًا بخصوص رغبة ميسي ورونالدو باللعب إلى جواره دائمًا: "إنَّه أمرٌ رائعٌ أن يكون موقفهما كذلك.. لقد قلت دائمًا إنَّهما الأفضل في العالم لأنَّه بكل صدق هذه هي الحقيقة، لذلك هما دائمًا في القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية في كل عام، لا يمكنني اختيار واحد منهما، إنهما الأفضل".

وعن ميسي ورونالدو، ذكر النجم الأرجنتيني: "لقد شاركت مع رونالدو العديد من اللحظات الممتعة.. إنَّه شخص رائع.. في الحياة العادية هو مختلف كثيرًا عما هو عليه في أرضية الميدان.. خلال المباريات يرغب دائمًا في تحقيق الفوز والمساهمة فيه بتسجيل الأهداف وفي المقابل ينتابه القلق عندما لا يستطيع التسجيل والفوز، لكنه خارج الميدان شخص مرح ورائع".

وأضاف: "بالنسبة لميسي هو من بين الأفضل في العالم بطبيعة الحال.. أعتقد أن!َ اللعب إلى جانبه والاقتراب منه لحد الصداقة يمثل أمرًا مذهلاً.. نتقاسم غرف تغيير الملابس في المنتخب ونعيش لحظات رائعة معًا، حقًا ليس هناك كلمات للتعبير عن ذلك".

هيجواين

ميسي و هيجواين

الأرجنتيني جونزالو هيجواين لاعب يوفنتوس الحالي شارك ميسي اللعب في المنتخب الأرجنتيني، كما لعب مع كريستيانو في ريال مدريد في الفترة من 2009 حتى 2013 ثمَّ انتقل بعدها للكالتشيو الإيطالي في صفوف نابولي ثمَّ يوفنتوس.

قال عن ميسي: "بالنسبة لي حاليًّا ميسي هو الأفضل، هو يثبت ذلك كل يوم وفي كل مناسبة".

وتحدَّث عن رونالدو: "كريستيانو رونالدو كان أحد أسباب رحيلي عن ريال مدريد.. إنَّه لاعب مغرور بدرجة كبيرة، كان يغضب دائمًا إن حاولت إنهاء هجمة بمفردي دون التمرير له".

وأضاف: "الغرور عند كريستيانو عالٍ جدًا.. إن لم تخبره أنَّه الأفضل فأنت لست صديقه.. كريستيانو يعتقد أنَّه الأفضل لكنه مبالغ به، شاركت غرف الملابس مع ميسي ولا توجد مقارنة."

آندريه جوميز 

جوميز و رونالدو

البرتغالي آندريه جوميز لاعب برشلونة الإسباني الحالي، يلعب حاليًّا بجوار ميسي في برشلونة بعد انضمامه للبلوجرانا في يوليو الماضي، فيما يلعب أيضًا بجوار كريستيانو رونالدو في المنتخب البرتغالي، وشارك معه في فوز البرتغال ببطولة اليورو الأخيرة في فرنسا.

قال عن ميسي: "أنا محظوظ جدًا لانتقالي لفريق برشلونة وخصوصًا اللعب مع اللاعب الأفضل ليونيل ميسي في الفريق، وتحدث أيضًا أنا لا أحب المقارنات ولكن المقارنة بين اللاعبين رونالدو وميسي.. من جهتي أنا أفضل لاعب فريقي ميسي على رونالدو وأنا ألعب بجانب اللاعبين في المنتخب وفي النادي وكلا اللاعبين يستحقان التقدير."

وتحدَّث عن "الدون": "رونالدو هو مثل كبير لجميع اللاعبين في تشكيلة منتخب بلاده."

جاجو

جاجو و ميسي

الأرجنتيني المخضرم فرناندو جاجو لعب بجوار ميسي في منتخب الأرجنتين، وفازا معًا بذهبية أولمبياد كرة القدم في بكين 2008، كما لعب مع رونالدو في ريال مدريد في الفترة من 2009 منذ مجئ رونالدو وحتى عام 2011، عندما انتقل جاجو بعدها إلى روما الإيطالي.

قال عن ميسي: "لا أعرف ماذا يمكننا أن نطلب منه بعد كل هذا.. سنطلب منه في أي لحظة أن يحضر لنا الشمس.. إنَّه الأفضل في العالم.. عندما يخترق الخطوط والدفاعات يخلق فرصًا حقيقة للتسجيل".

وذكر عن رونالدو: "كريستيانو هو الأقوى بينما ميسي أكثر مهارة، واللاعبان سوف يسيطران على لعبة كرة القدم خلال العقد المقبل".

ديكو

deco-messi-514

البرتغالي ديكو لعب مع رونالدو في منتخب البرتغال، وشاركا معا في كأس العالم 2006 و 2010، فيما لعب ديكو بجوار ميسي في برشلونة، فترة بداية ظهور ميسي بجانب رونالدينيو وإيتو.

قال عن ميسي: "أصعب شيء في كرة القدم أن تحافظ على مستواك المرتفع لسنوات عديدة.. أن تلعب بفريق مثل برشلونة وتقدم هذا المستوى المرتفع ليس بالأمر السهل.. هذا ما يدهشني فيه، وأجمل شيء يمكن مشاهدته، وهذا ما يعد الفارق الأساسي بين ليو وباقي اللاعبين".

ورأى ديكو: "كريستيانو رونالدو لاعب لا مثيل له في عالم كرة القدم، ويعاني من مرض حب التدريب، لم أرَ شخصًا يحب أن يتدرب باستمرار مثله، هو يريد دائمًا أن يكون على القمة بين نجوم كرة القدم، لذا صار حريص جدًا على التدريب لدرجة أقرب إلى الهوس المرضي، ميسي لا يشبهه في تلك الطريقة".

وقال ديكو: "الثنائي الأفضل في العالم لا يتشابهان أبدًا، فالبرتغالي حريص أكثر على التدريب، أمَّا الأرجنتيني فهو يتدرب مثل باقي اللاعبين، لكنه أيضا يهتم بأن يكون الأفضل".

وأكَّد: "رؤية ميسي ورنالدو ممتعة جدًا داخل الملعب، لكن المقارنة بينهما صعبة، كما أن طريقة عمل كل منهما مختلفة".

هنريك لارسون 

لارسون

السويدي هنريك لارسون لعب بجوار ميسي في برشلونة في الفترة من 2006 حتى 2006، وفي 2007 انتقل إلى مانشستر يونايتد موسم واحد على سبيل الإعارة قادمًا من هلسينغبورج السويدي، ولعب هناك بجوار كريستيانو.

وقال لارسون عن رونالدو: "كريستيانو نجم ريال مدريد هو في حظ سيء لأنه جاء في عصر تزامن مع وجود ليو ميسي الأفضل في العالم".

وذكر عن ميسي: "ميسي هو أفضل لاعب في العالم، ويملك إمكانيات عظيمة ومعرفة بكرة القدم، لديه سيطرة على الكرة لا توجد عند أي لاعب، ورونالدو جيد إلا أنَّ حظه سيئ بتزامن سطوع نجمه في عصر ميسي".

بيكيه

بيكيه و ورنالدو

الإسباني جيرارد بيكيه لاعب برشلونة الإسباني الحالي، هو زميل للبرغوث في الفريق، وزامل رونالدو فترة أثناء لعبه في مانشستر يونايتد معه، حيث لعب بيكيه مع الشياطين في الفترة من 2004 وحتى 2008.

قال عن ميسي: "ميسي لاعب فريدٌ من نوعه وحاسم للغاية، عندما يقرر ميسي الرحيل سيكون كموت والدنا جميعًا، وسيتوجب علينا حينها السير بشكل منفرد، وهذا الأمر سيكون صعبًا، هل سيفوز برشلونة دائمًا؟ كلا، يجب علينا محاولة البحث عن عهد جديد والفوز".

وأضاف المدافع الإسباني - الذي قرر الاعتزال دوليًّا بعد نهاية كأس العالم 2018 في روسيا: "عندما يغادر ميسي فإنَّ القدرة على الفوز التي أظهرناها في السنوات الأخيرة سوف تذهب أيضًا.. رحيله سيعرّض الفريق للخطر لكن الرياضة هكذا دائمًا."

وذكر عن رونالدو: "أرى أنَّ موهبة ميسي طبيعية جدًا لأنَّها موهبةٌ من الله، فهو ليس مهووسًا بالعمل والتمارين وتحسين نفسه مثل كريستيانو".

وأوضَّح: "بالطبع ميسي يعمل جاهدًا كل يوم لأنَّ الموهبة وحدها لا تكفي، وفيما يخص رونالدو فهو متفوق على الجميع من الناحية البدنية".

وحول شخصية رونالدو المثيرة للجدل أحيانًا، صرَّح بيكيه: "البعض يحكم عليه من بعض اللقطات، لكنهم لا يعرفونه جيدًا".

وتابع: "أحترم رونالدو كثيرًا، لقد ساعدنا بعضنا البعض في مانشستر يونايتد."