loading...

مشاهير

تزوّج بعد الأربعين واُتهم بـ«النصب».. 15 معلومة عن إيهاب توفيق في عيد ميلاده

إيهاب توفيق

إيهاب توفيق



بصوت مميز يستطيع أن يخرجك من حزنك بأغانيه المبهجة التي تغيّر الحال سريعًا وبحرصه على اختيار كلمات تلك الأغنيات، كما أنه يستطيع أن يبكيك في وقت الحزن بشجون صوته العذب ليدخلك في أقصى مراحل الوجع فتستسلم لصوته برضا تام.. إنه الفنان إيهاب توفيق الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ51، ونستعرض هنا أبرز المعلومات عنه.

1- اسمه إيهاب أحمد توفيق محمد مصطفي، ولد في 7 يناير عام 1966، ووالده هو المخرج أحمد توفيق.

2- المطرب إيهاب توفيق كان له أخ أصغر منه بعامين يدعى محمد، وتوفي في حادث مؤسف عن عمر ناهز 12 عامًا.

3- بدأ الغناء من مسرح المدرسة وكان يحفظ أغاني كوكب الشرق أم كلثوم والفنان الراحل محمد عبد الوهاب، وتعلّم عزف العود وهو في التاسعة من عمره.

4- درس بكلية التربية الموسيقية وتخرج منها وعيّن معيدًا بالجامعة.

5- في عام 1988 اشترك إيهاب توفيق في مسابقة للأصوات الجديدة أعلنت عنها مجلة أكتوبر، وفاز بالمركز الأول في المسابقة التي كان الفنان محمد عبد الوهاب أحد أعضاء لجنة التحكيم بها، واختار له الاسم الفني "إيهاب توفيق".

6- أطلق إيهاب توفيق أغنيته الأولى عام 1989، وكانت بعنوان "داني" أو بحبك يا أسمراني"، وحقق بهذه الأغنية نجاحًا كبيرًا غير متوقع، فأطلق ألبومه المنفرد الأول "اكمني".

7- توالت الأعمال الناجحة لإيهاب توفيق، ولكنه توقف عامين بسبب هجوم الصحافة عليه، وعاد عام 1998 بألبوم "سحراني"، وحقق مبيعات واسعة في فترة قصيرة.

8- أكمل توفيق دراسته بمجال الموسيقى، وحصل على الدكتوراة في 10 أبريل عام 2001، وكانت دراسته عن "الفن في النصف الأخير من القرن العشرين".

9- وصل الرصيد الفني لإيهاب توفيق أكثر من 19 ألبوم، بالإضافة لعدد من الأغاني المنفردة في مناسبات متنوعة.

10- رفض الفنان إيهاب توفيق خوض تجربة التمثيل رغم العروض التي تلقاها، ولكنه ظهر كضيف شرف لأول مرة في مسلسل "نونة المأذونة" بطولة الفنانة حنان الترك عام 2011. 

11- الحب الأول للفنان إيهاب توفيق كان مع الإعلامية اللبنانية "كارولينا دي أوليفييرا"، وخطبها في الفترة ما بين عامي 2006 و2008، ولكنهما انفصلا.

12- في عام 2007 تزوّج إيهاب توفيق وهو في عمر الـ41 من فتاة تدعى "ندى"، وكانت وقتها بكلية الإعلام، وتم الزواج بشكل سري، حيث أقيم بالمنزل، واقتصر على عدد من الأقارب والأصدقاء بالوسط، من بينهم الفنان هاني شاكر ومحمد فؤاد ومصطفى قمر وحميد الشاعري والراقصة دينا.

13-  الفنان إيهاب توفيق لديه ثلاثة أبناء، هم "نورين" وولدين توأم هما "أحمد" و"محمود".

14- ترّددت شائعات حول وجود علاقة غرامية بين الفنان إيهاب توفيق والفنانة إيمي، وقيل أنها هاجمته بعد زواجه، وقالت إن عائلته رفضت زواجه منها للفارق الاجتماعي بين العائلتين، كما أنه أكبر منها بـ17 عامًا.

15- في مايو من العام الماضي، أثار الفنان إيهاب توفيق جدلًا واسعًا بعد اتهامه بالنصب والترويج من خلال إعلان لمنتج مضلل، ولكّن إيهاب ردّ على تلك الاتهامات عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" قائلًا: "تلقيت بعض الرسائل والمكالمات تستفسر عن العقار المعالج السكر الذي قدمت إعلانه مؤخرا.. وغنائي للأغنية كان بناء على طلب صديق لي يعمل في مجال الموسيقى وأبلغني بأن من قام بطلب عمل هذا الإعلان قد أكد له أن هذا الدواء أمريكي مرخص به من الجهات المختصة وأثبت فعاليته في علاج المرضى".

وأضاف: "أحببت أن أشارك وأساهم في وصول هذا الدواء إلى كل المرضى للمساهمة في شفائهم وأن أكون سببا في إسعادهم، إن هذا المنتج لا يخصني وليس لي أي ربح مادي من ورائه، فإن كان هناك أي شكاوى من أنه غير فعال فهذه مسئولية الشركة المنتجة والجهات الرقابية والطبية المختصة".

وتابع: "من جهتي أخلي مسئوليتي أو أي صلة لي بهذا الدواء وقد قمت بعمل هذا الإعلان عن طيب خاطر وحسن نية أملا في شفاء مرضى السكر، أما في حالة ثبوت عدم فعالية الدواء فبذلك يكون منتجو العقار قد كذبوا عليّ ليستخدموا اسمي وصوتي وصورتي في عمل هذا الإعلان، وقد قمت بنشر هذه الرسالة للتأكيد مرة اخرى على عدم وجود اي صلة لي بأى مكاسب مالية أو أي أرباح من وراء هذا المنتج".


x