loading...

رياضة مصرية

19 لاعبا «سنة أولى إفريقيا» مع المنتخب المصري في الجابون

الجهاز الفني لمنتخب مصر

الجهاز الفني لمنتخب مصر



كتب:محمد حسن صيام

بدأ العد التنازلي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 المقرر إقامتها في الجابون يوم 14 من الشهر الحالي وحتى 5 فبراير.

ويعود المنتخب المصري للمشاركة من جديد بعد غياب استمر 3 نسخ منذ آخر بطولة فاز بها منتخب الفراعنة في أنجولا 2010.

وتشهد البطولة مشاركة لاعبين سبق وشاركوا في كأس الأمم الأفريقية سابقا وهم الرباعي عصام الحضري وأحمد فتحي ومحمد عبد الشافي وأحمد المحمدي بينما يوجد لاعيبن تشارك لأول مرة في بطولة أفريقيا نستعرضهم  لكم في التقرير التالي.

 

 

شريف إكرامي

يشارك شريف إكرامي حارس النادي الأهلي ومنتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالجابون وهي المشاركة الأولى له مع المنتخب الوطني في البطولة الأفريقية.

لعب إكرامي مع المنتخب الوطني 16 مباراة دولية وكانت أول مشاركة له أمام منتخب أوروجواي في 16 أغسطس عام 2006  والتي انتهت بهزيمة منتخب الفراعنة بهدفين نظيفين.

أحمد الشناوي

شارك أحمد الشناوي حارس الزمالك والمنتخب الوطني في 24 مباراة دولية وكانت أول مباراة أمام منتخب البرازيل والتي انتهت بهزيمة الفراعنة  بهدفين نظيفين في 14 نوفمبر 2011.

ولم يشارك الشناوي صاحب 25 عاما في أي بطولة أفريقية مع المنتخب الوطني وتعد البطولة القادمة بالجابون هي أول بطولة أفريقية دولية يشارك فيها الشناوي.

أحمد حجازي

لعب أحمد حجازي مدافع النادي الأهلي والمنتخب الوطني 30 مباراة دولية وكان أول مباراة له بقميص منتخب مصر أمام سيراليون والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين لهدف في 3 مارس 2011 .

ولم يشارك حجازي مع المنتخب في أي نسخة من نسخ كأس الأمم الأفريقية وتعد نسخة 2017 هي أول بطولة أفريقية دولية لأحمد حجازي.

سعد سمير

سعد سمير مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر لم يشارك في أي بطولة أفريقية مع المنتخب الوطني وتعد بطولة الجابون هي البطولة الأفريقية الدولية الأولي له مع منتخب الفراعنة .

وشارك سعد سمير مع المنتخب الوطني في 5 مباريات كان أولها في 11 مايو 2012 أمام منتخب لبنان والتي انتهت بفوز مصر برباعية مقابل هدف وحيد.

علي جبر

لعب علي جبر مدافع الزمالك والفراعنة 9 مباريات دولية مع المنتخب الوطني وكانت أول مباراة له أمام السنغال في تصفيات أمم أفريقيا 2015 والتي انتهت بهزيمة المنتخب بهدف نظيف وكانت في 15 نوفمبر 2014 .

أحمد دويدار

لم يشارك دويدار في كأس الأمم الأفريقية قبل ذلك لكنه لعب مع المنتخب الوطني 9 مباريات دولية وكانت أول مباراة له مع الفراعنة هي ودية أستراليا في 17 نوفمبر 2010 والتي انتهت بفوز مصر بثلاثية نظيفة.

وتعد بطولة كاس الأمم الأفريقية والمقرر أنطلاقها في 14 يناير الجاري هي البطولة الأفريقية الأولي لــ أحمد دويدار.

كريم حافظ 

لم يشارك لاعب لانس الفرنسي والمنضم لقائمة المنتخب الوطني لخوض بطولة كأس الأمم  في أي بطولة أفريقية قبل ذلك .

وشارك لاعب المنتخب الوطني في مباراة دولية وحيدة أمام مالاوي وكانت في 8 يونيو 2015.

عمر جابر 

شارك لاعب بازل والمنتخب الوطني في 15 مباراة دولية مابين مباريات ودية معتمدة وتصفيات كأس العالم 2018 وتصفيات أمم أفريقيا .

ولم يلعب جابر مع المنتخب في كأس الأمم الأفريقية وكانت أولي مشاركاته مع الفراعنه في 3 سبتمبر 2011 أمام منتخب سيراليون في تصفيات أمم أفريقيا والتي انتهت بفوز سيراليون بهدفين مقابل هدف .

محمد النني

شارك النني لاعب أرسنال مع المنتخب الوطني في 45 مباراة دولية ما بين تصفيات كاس الأمم وتصفيات كأس العالم ومباريات ودية لكنه لم يشارك في أي نسخة من نسخ كأس الأمم الأفريقية.

وتعد مباراة سيراليون التي كانت يوم 3 سبتمبر 2011 في تصفيات كأس الأمم هي المشاركة الأولي لمحمد النني مع المنتخب الوطني.

إبراهيم صلاح

كانت أول مشاركة دولية لإبراهيم صلاح أمام منتخب أستراليا في عام 2010 .

وشارك صلاح مع المنتخب الوطني في 31 مباراة دولية ولم يشارك في كأس الأمم الأفريقية بينما لعب التصفيات المؤهلة للجابون 2017 وتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

طارق حامد 

شارك طارق حامد مع منتخب الفراعنة في 8 لقائات دولية ولم يشارك مع المنتخب في كأس الأمم الأفريقية بينما شارك في تصفيات كأس العالم وتصفيات كاس الأمم.

عمرو وردة

لم يشارك عمرو وردة مع المنتخب الا في 5 مباريات ما بين تصفيات كأس العالم وتصفيات أمم أفريقيا  وتعد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 هي البطولة الأفريقية الأولي لعمرو وردة .

وكانت أول مشاركة لوردة مع المنتخب الوطني أمام زامبيا والتي أنتهت بفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة في 11 أكتوبر 2015.


محمود حسن تريزيجية

لعب تريزيجية مع المنتخب الوطني 10 مباريات دولية وكان أول لقاء يشارك فيه مع منتخب مصر هو لقاء السنغال في تصفيات كأس أمم أفريقيا للنسخة السابقة التي أقيمت بغينيا الأستوائية وانتهي اللقاء حينها بفوز المنتخب السنغالي بهدف وحيد وكانت المباراة يوم 15 نوفمبر 2014 ولم يشارك في أي نسخة من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

رمضان صبحي 

شارك رمضان مع المنتخب الوطني في 10 مباريات دولية بين تصفيات كأس الأمم وتصفيات كأس العالم لكنه لم يشارك في كأس الأمم .

وكانت أول مشاركات رمضان الدولية في 14 يونيو 2015 أمام تنزانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2017 والتي أنتهت بفوز المنتخب المصري بنتيجة 3-0. 

عبد الله السعيد

يعد رصيد عبد الله السعيد من المشاركات الدولية مع المنتخب الوطني 19 مباراة وكانت أول مشاركاته في عام 2008 أمام مالاوي بالتصفيات المؤهلية لكأس العالم والتي أنتهت بفوز مصر بهدف وحيد.

ولم يشارك عبد الله في كأس الأمم الأفريقية في أي من النسخ السابقة .

محمود عبد المنعم «كهربا»

شارك كهربا مع المنتخب في 9 مباريات دولية وكانت أول مشاركة له أمام غينيا في تصفيات كأس العالم 2014 والتي انتهت بفوز مصر 4-2 يوم 10 سبتمبر 2013 ولم يشارك كهربا مع المنتخب الوطني في بطولة كاس الأمم الأفريقية قبل ذلك .

محمد صلاح

شارك محمد صلاح مهاجم فريق روما الإيطالي مع المنتخب الوطني في 44 مباراة دولية شملت تصفيات كاس العالم وتصفيات أمم أفريقيا ومباريات ودية لكنه لم يشارك قبل ذلك في كأس الأمم الأفريقية .

وكانت أولي مشاركات صلاح مع منتخب مصر في عام 2011 أمام سيراليون في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012 .

مروان محسن

شارك مروان محسن مهاجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني مع المنتخب في 11 مباراة دولية ما بين تصفيات كاس الأمم الأفريقية وتصفيات كأس العالم واللقائات الودية.

وكانت مباراة سيراليون في تصفيات أمم أفريقيا عام 2011 هي أول مباريات مروان محسن مع المنتخب الوطني.

أحمد حسن «كوكا»

لم يشارك كوكا مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية قبل ذلك ويعد رصيد مشاركاته الدولية مع الفراعنة 10 مباريات وكان أول  لقاءاته في عام 2013 أمام منتخب أوغندا   والتي انتهت بفوز مصر 3-0.


x