loading...

رياضة عالمية

11 لاعبًا «باعوا» منتخباتهم في أمم إفريقيا من أجل أنديتهم

اللاعبين الإفارقة

اللاعبين الإفارقة



كتب-محمود أسامة:

مع اقتراب انطلاق بطولة كأس أمم إفريقية، المقرر تنظيمها بالجابون، والتي ستنطلق يوم السبت 14 يناير، وتستمر حتى يوم الأحد 5 فبراير المقبل، رفض عدد من اللاعبين تمثيل منتخب بلادهم؛ خوفًا من فقدان مراكزهم في التشكيلات الأساسية لفرقهم، ويعد المنتخب الكاميروني صاحب نصيب الأسد من اللاعبين المتمردين الذين رفضوا تمثيل بلادهم.

«التحرير» تستعرض أبرز اللاعبين الذين باعوا منتخابتهم من أجل أنديتهم.

1- جويل ماتيب

ماتيب

رفض جويل ماتيب نجم فريق ليفربول الإنجليزي، تمثيل منتخب الكاميرون، في كأس الأمم الإفريقية، وهو الأمر الذي أعلنه للمدرب الألماني يورجن كلوب، بالإضافة لإخطار الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بقراره.

حيث أعلن ماتيب عن رغبته في الاستمرار بالفترة المقبلة مع ليفربول، بعد رفضه لتمثيل منتخب الكاميرون نظرًا لوجود أزمة مع الجهاز الفني بالفترة الماضية، وهو ما دفعه لرفض تمثيل منتخب بلاده.

2- أندري فرانك زامبو:

لاعب أولمبيك مارسيليا، رفض المشاركة في كأس إفريقيا، مع منتخب الكاميرون، وفضل البقاء مع ناديه، حيث قال: «رفضت دعوة المنتخب حاليًا لأني أريد أن أكون في المكان المناسب في الوقت المناسب ومع المدرب المناسب».

3- تشيبو موتيينج

مهاجم نادي شالكة الألماني، أعلن رفضه الانضمام إلى المنتخب الكاميروني، في بطولة أمم إفريقيا بالجابون، مفضلًا التركيز مع فريقه بالدوري الألماني.

4- ألان روميو نيوم

مدافع ويست بروميتش، رفض المشاركة مع منتخب بلاده في أمم إفريقيا، وأخبر المسؤولين عن الكرة في الكاميرون، رغبته في الاستمرار مع نادية في تللك الفترة.

5- أندريه أونانا

حارس مرمى أياكس أمستردام الهولندي، والمنتخب الكاميروني، رفض تمثيل بلاده، وفضل البقاء مع ناديه خوفًا من خسارة مكانه الأساسي في تشكيلة الفريق الهولندي.

6- إبرهيما أمادو

رفض لاعب نادي ليل، تمثيل الكاميرون، حيث أعلن رئيس النادي الفرنسي، أن أمادو فضل البقاء مع النادي خاصة أنه يعاني من نقص شديد في صفوف الفريق، ويرغب اللاعب في الحفاظ على مكانه الأساسي.

7-غاي نداي

حارس مرمى نادي نانسي الفرنسي، رفض المشاركة مع المنتخب الكاميروني في أمم إفريقيا، حيث أن عقده مع ناديه ينتهي في يونيو 2017، مفضلًا البقاء في النادي والحفاظ على مكانه.

8- بينيك أفوبي

أفوبي

رفض ابن أكاديمية آرسنال، ونجم هجوم نادي بورنموث الحالي، السفر إلى عاصمة الكونجو الديمقراطية «كينشاسا» للانتظام في التدريبات الاستعدادية لكأس أمم إفريقيا، بهدف الحفاظ على وضعيته كمهاجم أساسي للمدرب «إيدي هاو».

9- بريت أسومبالونجا

 بريت أسومبالونجا

اعتذر لاعب نوتنجهام فورست الإنجليزي، عن المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة أمم إفريقيا، مفضلاً التركيز على مشواره مع ناديه الإنجليزي، لاسيما وأنه يشكل أحد العناصر الأساسية للفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى «تشامبيونشيب».

10- كوادو أسامواه

أكد الغاني كوادو أسامواه، متوسط ميدان يوفينتوس ومنتخب غانا، رغبته في عدم المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة أمم إفريقيا بالجابون، معلنًا بقاؤه مع فريق السيدة العجوز، لاستعادة موقعه في تشكيلة ماسيمليانو أليجري، بعدما غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة.

11- لامين ساني

قال لاعب فيردير بريمن، والمنتخب السنغالي، إنه لا يفكر في المشاركة في نهائيات أمم إفريقيا، وهو القرار الذي اتخذه بالتشاور مع الكسندر نوري المدير الفني لفيردر بريمن.


x