loading...

ثقافة و فن

انطلاق فعاليات حفل جوائز «جولدن جلوب»

جولدن جلوب

جولدن جلوب



بدأت فعاليات حفل توزيع جوائز "جولدن جلوب" في دورتها 74 بفندق "بافرلي هيلتون" بولاية كاليفورنيا الأمريكية،ويقدمه الإعلامي الكوميدي جيمي فالون.

وأعلنت إدارة جائزة الجولدن جلوب فى دورتها 74 عن الترشيحات الكاملة للجائزة، والتى تصدرها فيلم "لا لا لاند - La La Land" بـ7 ترشيحات، فيما نال فيلم "مون لايت  - Moonlight"  ستة ترشيحات، بينما نال فيلم "مانشيستر بي ذا سي - Manchester by the sea" خمسة ترشيحات.

وضمت قائمة الأفلام المرشحة لجائزة "أفضل فيلم دراما"، "HACKSAW RIDGE 
- Hell or High Water -  MANCHESTER BY THE SEA -  MOONLIGHT"
ويترشح لجائزة "أفضل ممثل في فيلم درامي" كل من: "كايسي أفليك في فيلم Manchester by the Sea - جويل إيدجيرتون في فيلم Loving - أندرو جارفيلد في فيلم Hacksaw Ridge - فيجو مورتينسين في فيلم Captain Fantastic - دينزل واشنطون في فيلم Fences"، ولـ"أفضل أداء لممثلة في فيلم درامي": "إيمي آدامز في فيلم Arrival - جيسيكا شاستين في فيلم Miss Sloane - إيزابيل هوبيرت في فيلم Elle - رووث نيجا في فيلم Loving - ناتالي بورتمان في فيلم Jackie".

وترشح لجائزة "أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي": "فيلم 20th Century Women
- فيلم FLORENCE FOSTER JENKINS - فيلم LA LA LAND - فيلم SING STREET".

أما "أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي" فترشح لجائزتها كل من: "كولين فاريل في فيلم The Lobster - رايان جوسلينغ في فيلم La La Land - هيو جرانت في فيلم Florence Foster Jenkins - جونا هيل في فيلم War Dogs - رايان رينولدز في فيلم Deadpool"، و"أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي: "آنيت بينينج في فيلم 20th Century Women - ليلي كولينز في فيلم Rules Don't Apply - هايلي ستاينفيلد في فيلم The Edge of Seventeen - إيما ستون في فيلم La La Land - ميريل سترييب في فيلم Florence Foster Jenkins".

وترشح لجائزة "أفضل ممثل في دور مساعد": "ماهرشالا علي في فيلم Moonlight - جيف بريدجز في فيلم Hell or high water - سيمون هيلبرج في فيلم Florence Foster Jenkins - ديف باتيل في فيلم Lion - آرون تايلور جونسون في فيلم Nocturnal Animals".
فيما ترشحت لجائزة "أفضل ممثلة في دور مساعد" كل من: "فيولا دايفيس في فيلم Fences - نايومي هاريس في فيلم Moonlight - نيكول كيدمان في فيلم Lion - أوكتيفيا سبينسر في فيلم Hidden Figures - ميشيل ويليامز في فيلم Manchester by the sea".

أما جائزة أفضل مخرج فترشح لها كل من: "دايمين جازيل في فيلم La La Land - توم فورد في فيلم Nocturnal Animals - ميل جيبسون في فيلم Hacksaw Ridge - باري جينكينز في فيلم Moonlight - كينيث لونيجان في فيلم Manchester by the sea".

وجاءت ترشيحات جائزة "أفضل كاتب سيناريو" لـ"دايمين جازيل في فيلم La La Land - توم فورد في فيلم Nocturnal Animals - باري جينكينز في فيلم Moonlight - كينيث لونيجان في فيلم Manchester by the sea - تايلور شيريدان في فيلم Hell or high water".
وتتنافس أفلام "KUBO AND THE TWO STRINGS -  MOANA  - MY LIFE AS A ZUCCHINI  - SING - ZOOTOPIA " على جائزة "أفضل فيلم رسوم متحركة".

ولـجائزة "أفضل فيلم بلغة أجنبية": "فيلم DIVINES فرنسا  - فيلم ELLE فرنسا - فيلم NERUDA تشيلي - فيلم THE SALESMAN إيران/ فرنسا - فيلم TONI ERDMANN ألمانيا".
وجائزة "أفضل موسيقى تصويرية أصلية لفيلم": "نيكولاس بريتيل في فيلم Moonlight - جاستن هورويتز في فيلم La La Land - جوان جوانسون في فيلم Arrival - داستين أوهالوران وهاوسكا في فيلم Lion - هانز زيمير وفاريل ويليامز وبينجامن والفيش في فيلم Hidden Figures".

و"أفضل أغنية أصلية لفيلم": "Can't Stop the feeling في فيلم Trolls  - City Of Stars في فيلم La La Land - Faith في فيلم Sing  - Gold في فيلم Gold - How Far I'll go في فيلم Moana".

أما فئة المسلسلات التلفزيونية فيترشح لجائزة "أفضل مسلسل تلفزيوني درامي": "مسلسل Left Bank Pictures - مسلسل Game Of Thrones  - مسلسل STRANGER THINGS - مسلسل This Is Us - مسلسل WestWorld". 

و"أفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني درامي": "كارولين بافلي في مسلسل Outlander - كلاير فوي في مسلسل The Crown - كيري روسيل في مسلسلThe Americans  - وينونا ريدير في مسلسل Stranger things - إيفان رايتشل وود في مسلسل Westworld".

و"أفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني درامي" يتنافس على جائزتها: "رامي مالك في مسلسل MR.Robot - بوب أودينكيرك في مسلسل Better call Saul - ماثيو رايز في مسلسل The Americans - لييف شرييبير في مسلسل Ray Donovan - بيلي بوب ثورنتون في مسلسل Goliath".

و"أفضل مسلسل تلفزيوني كوميدي أو موسيقي": "مسلسل ATALANTA - مسلسل BLACK-ISH - مسلسل MOZART IN THE JUNGLE - مسلسل TRANSPARENT - مسلسل Veep".
 
و"أفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني كوميدي أو موسيقي": "رايتشل بلووم في مسلسل Crazy EX-Girlfriend - جوليا لويس دريفوس في مسلسل Veep - ساراه جيسيكا باركر في مسلسل Divorce - إيزا راي في مسلسل Insecure - جينا رودريجيز في مسلسل Jane the virgin - ترايسي إليس روس في مسلسل Black-ish".

و"أفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني كوميدي أو موسيقي": "أنثوني أندرسون في مسلسل Black-ish - جايل غارسيا بيرنال في مسلسل Mozart in the jungle - دونالد جلوفر في مسلسل Atalanta - نيك نولتي في مسلسل Graves - جيفري تامبور في مسلسل Transparent".
ويتنافس على جائزة "أفضل مسلسل تلفزيوني محدود أو فيلم مصنوع للعرض التلفزيوني": "مسلسل AMERICAN CRIME - مسلسل THE DESSER - مسلسل THE NIGHT MANAGER - مسلسل THE NIGHT OF - مسلسل THE PEOPLE v. O.J. SIMPSON: AMERICAN CRIME STORY".

و"أفضل ممثلة في مسلسل محدودة أو فيلم مصنوع للعرض التلفزيوني: "فيليسيتي هوفمان في مسلسل American Crime - رايلي كيو في مسلسل The Girlfriend Experience - سارة بولسون في مسلسل The People v. O.J. Simpson: American Crime Story - شارلوت رامبلينغ في مسلسل London Spy - كيري واشنطون في مسلسل Confirmation".

و"أفضل ممثل في مسلسل محدود أو فيلم مصنوع للعرض التلفزيوني": "ريز أحمد في مسلسل The Night of - برايان كرانستون في مسلسل All The Way - توم هيدليستون في مسلسل The Night Manager - جون تورتورو في مسلسل The Night of - كورتني بي فانس في مسلسل The People v. O.J. Simpson: American Crime Story".

وأفضل ممثلة في دور مساعد في مسلسل محدود أو فيلم مصنوع للعرض التلفزيوني": "أوليفيا كولمان في مسلسل The Night Manager - لينا هايدلي في مسلسل Game of Thrones - كريسي ميتز في مسلسل This Is US - ماندي موور في مسلسل This Is US - ثاندي نيوتن في مسلسل Westworld".

و"أفضل ممثل في دور مساعد في مسلسل محدود أو فيلم مصنوع للعرض التلفزيوني": "ستيرلينج كي براون في مسلسل c - هيو لوري في مسلسل The Night Manager - جون ليثجو في مسلسل The Crown - كريستيان سلاتر في مسلسل MR.Robot - جون ترافولتا في مسلسل The People v. O.J. Simpson: American Crime Story".