loading...

أخبار مصر

فيديو| عميد «زراعة القاهرة» عن واقعة التحرش: «عرفت من الفيسبوك»

التحرش بالجامعات

التحرش بالجامعات



أكد دكتور هاني الشيمي، عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، أنه مسؤول عن كل طالبة داخل الحرم الجامعي، موضحا أنه علم بواقعة تحرش أحد الأساتذة بطالبة في الجامعة من موقع التواصل الإجتماعي"فيسبوك".

وأضاف الشيمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح دريم"، المذاع على قناة"دريم"، :"البنت لحد دلوقتي لم تقدم شكوى رسمية للكلية ولكني أتخذت قرار بوقف المدرس المتحرش عن العمل، مؤكدا أن الطالبات أمانة عنده في الكلية ولن يسمح أن يتعرض لهن أي شخص".

وتابع:"الإجراء اللي عملته محصلش في جامعة القاهره من قبل، ورغم أن مفيش شكوى رسمية بس القرار طلع من رئيس الجامعة بإيقاف المدرس المتحرش، ومكتبي مفتوح ولازم تيجي تقدم شكوى رسمية".

وفي ذات السياق، روت منة الله، الطالبة بكلية الزراعة جامعة القاهرة، تفاصيل الواقعة، بإنه بعد انتهاء الامتحان العملي، وجدت أن أحد أساتذة الجامعة لم يعلق النتيجة للطلاب في مكانها حتى يجعل الطالبات يذهبن له في مكتبه.

واستكملت:"عند ذهابي لهذا "الأستاذ الجامعي" حتى أعرف النتيجة حاول مسك يدي ووضع يده على كتفي وقمت بصده وذهبت وتركته".

وأشارت إلى أنها نشرت الموقف الذي حدث معها على جروب الكلية عبر "فيسبوك"، وبعدها جاءها اتصالا من عميد الكلية وأكد لها أنها لن ترى هذا الأستاذ "المتحرش" في الجامعة مرة أخرى وسيأخذون حقها منه.