loading...

التحرير كلينك

«يحارب الزهايمر ويمنع الصدفية».. 7 فوائد صحية للسمك

7 فوائد صحية للسمك

7 فوائد صحية للسمك



يعتبر السمك غذاءً منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على كميات عالية من البروتين، فضلا عن احتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية غير المشبعة والمفيدة لصحة الجسم.

وقد ذكر موقع "بولد سكاي" الهندي 7 فوائد صحية للأسماك، لذلك احرص على تناولها أسبوعيًا.

- يقلل من مخاطر أمراض القلب

تحتوي الأسماك على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تقلل مستويات الدهون في الدم، وبالتالي تقلل من خطر الأمراض المرتبطة بالقلب.

- يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر

وفقا لدراسة طبية، تبين أن تناول الأسماك يعزز من المادة الرمادية الموجودة في الخلايا العصبية، التي هي جزء من المخ وهي المسئولة عن الذاكرة والإدراك لذلك تناول السمك يقلل من خطر التدهور المعرفي ومرض الزهايمر.

- يمنع الصدفية

 أحماض أوميجا 3 الدهنية والموجودة في الأسماك تمنع حدوث الأمراض الجلدية مثل الصدفية، كما أن هذه الأحماض الدهنية تساعد أيضًا في تغذية خلايا الجلد.

- يكافح الاكتئاب

وجد العلماء أن زيادة استهلاك الأسماك يحارب الاكتئاب، نظرًا لما يحتويه من نسبة عالية من أحماض  أوميجا 3 الدهنية، التي تكافح الاكتئاب.

- يساعد في نمو المخ
الأحماض الدهنية الضرورية والموجودة في الأسماك تسهم في نمو المخ، لذلك ينصح الأطباء بتناول الأسماك بالنسبة للأطفال.

- يعزز صحة العظام

الأسماك مصدر غني بفيتامين D، وهذا الفيتامين يعزز صحة العظام، ويساعد على محاربة الأمراض.

- يزيد الحيوانات المنوية 

خلصت دراسة حديثة إلى أن الرجال ممن يتناولون كمية كبيرة من الأسماك يكون لديهم حيوانات منوية أقوى مقارنة مع أولئك الذين لا يتناولون الأسماك؛ حيث إن السمك هو غني بكل من أوميجا 3 وحمض "الدوكوساهيكسانويك" اللذين لديهما القدرة على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية للرجل، وبالتالي زيادة إنتاج الحيوانات المنوية.