loading...

رياضة مصرية

«مرتضى Vs لاعبي الزمالك».. مسلسل أزمات لا ينتهي

مرتضي منصور وأزمات اللاعبين

مرتضي منصور وأزمات اللاعبين



واصل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ممارسة هوايته المفضلة بافتعال الأزمات مع لاعبي الفريق، بعدما وجه هجومًا شديدًا على ثلاثى الفريق، (أيمن حفنى - مصطفى فتحي - إسلام جمال)، لدعمهم محمود عبد الرازق (شيكابالا) عقب استبعاده من المشاركة في مباراة السوبر.

أزمة شيكابالا، مع رئيس الزمالك، هذه المرة، جاءت بعد انقطاع اللاعب عن تدريبات المستبعدين من رحلة الإمارات بدون إذن، اعتراضًا منه على استبعاده من قائمة مباراة السوبر، والسفر مع الفريق، مما دفع مرتضى منصور الهجوم على اللاعب.

«التحرير» يستعرض تاريخ أزمات مرتضى منصور مع لاعبي الفريق الأبيض:

1- إسلام جمال

تعد هذه المرة الثانية التي يغضب رئيس النادي على اللاعب، الأولى افتعل مرتضى أزمة بسبب تسريب مقطع فيديو للاعب، أثناء شرب «الشيشة»، رفقة فتيات، وعلى أثرها تم تغريم اللاعب 300 ألف جنيه، وإعارته إلى الإسماعيلي في الموسم الماضي، ليتالق اللاعب مع صفوف الفريق الأصفر، ويعود مطلع الموسم الحالي إلى الزمالك.

2- شيكابالا

بعد فوز الزمالك على إنييمبا النيجيري، في أغسطس الماضي، اتجه محمود عبد الرازق (شيكابالا) للاحتفال مع ألتراس «وايت نايتس» بمدرجات ملعب «بترو سبورت»، وهو ما أغضب رئيس الزمالك بشدة، وقام بإيقاف اللاعب، بعدها بأيام عقد شيكابالا جلسة صلح مع مرتضى منصور، وانتهت الأزمة بينهما بشكل ودي.

3-عمر جابر

 لاعب الفريق السابق، هو الآخر تجرع من كأس أزمات رئيس القلعة البيضاء، عقب أحداث الدفاع الجوي، والتي راح ضحيتها 20 شهيدًا من روابط الألتراس، مما دفع رئيس النادي بتهديده بالحرمان من ممارسة كرة القدم داخل مصر، كما أمر بشطب عضويته من نادي الزمالك واتحاد الكرة، فقام اللاعب بالاعتذار خشية على انتهاء مسيرته، وقال في مداخلة مع الإعلامي مدحت شلبي: «أستاذ مرتضى أنا بحترمه، وهو مثل والدي ورمز من رموز الزمالك، أنا بتأسف لأي حد زعلان مني».

4- أحمد توفيق:

 انتقد مرتضى منصور، توفيق عقب، مباراة طنطا في الدوري الممتاز عبر برنامج «استوديو أون» على قناة «ON سبورت»، ليجري توفيق مداخلة في نفس البرنامج، ويهاجم رئيس النادي قائلًا:«مش عايزني مشيني من النادي.. أكبر أندية في مصر محتاجاني»، مما أشعل الأزمة بينهما، ووصل الأمر إلى أن يأمر منصور أمن النادي بمنع دخول أحمد توفيق، لتستدعي القوات المسلحة اللاعب، لقضاء الخدمة العسكرية،انتهت الإزمة بعد تقديم اللاعب اعتذار.

5- باسم مرسي

دخل منصور في ثلاث أزمات مع باسم مرسي، مهاجم الفريق، الأولى بعد أن حضر اللاعب زفاف أحد أعضاء رابطة «الوايت نايتس»، وأصدر مرتضى قرار بإيقافه وإحالته للتحقيق، قبل أن يتقدم باسم باعتذار رسمي لرئيس القلعة البيضاء، في حضور إسماعيل يوسف مدير الكرة.

والثانية، عندما قام اللاعب بالدفاع عن زميلة علي جبر، ومدرب الفريق السابق فيريرا عقب الخسارة من فريق النجم الساحلي بنصف نهائي البطولة الكونفدرالية، وقرر منصور إيقاف باسم بسبب تلك التصريحات، وانتهت الأزمة بعد تقديم اللاعب اعتذار في بيان رسمي.

آخر الأزمات، عندما رفض باسم مرسي التجديد للزمالك، في انتظار عرضًا أوربيًا حسب تصريحات النادي، مما أغضب مرتضى منصور ليخرج لمهاجمة اللاعب في العديد من المناسبات، ليقوم اللاعب بالتوقيع للقعلة البيضاء في آخر المطاف.

6- محمد إبراهيم

121

تسببت تغريدة اللاعب عبر «تويتر» في أزمة بينه ورئيس النادي، بعد أن أعلن فيها دعمه للألتراس وكتب: «مجموعات الألتراس وايت نايتس ليس لها أي انتماء سياسي.. الحرية لألتراس وايت نايتس»، ليغضب مما قام مرتضى منصور، بتهديد اللاعب بالحبس بتهمة انتماءه لجماعة إرهابية، قبل أن يتراجع اللاعب ويعتذر لرئيس النادي.

7- كهربا

لاعب الفريق الحالي المعار إلى صفوف اتحاد جدة السعودي، انقلب عليه مرتضى، وأعلن إيقافه لأجل غير مسمى، لأنه انفعل على الجهاز الفني عقب تبديله في لقاء غزل المحلة في الدوري الموسم الماضي، حيث تكرر الأمر من اللاعب عدة مرات في المباريات الأخيرة، وبعدها رحل كهربا عن الزمالك معارا إلى صفوف اتحاد جدة السعودي.

 8- أحمد دويدار

 

لم يسلم مدافع الفريق السابق الذي انتقل مؤخرًا إلى صفوف سموحة من هجوم مرتضى منصور، بعد تصريحات اللاعب أنه يريد الرحيل عن النادي من أجل المشاركة أساسيًا، وهاجم منصور اللاعب قائلًا: «ستذهب لسموحة من أجل أن تعرف قيمة الزمالك وليس من الطبيعي أن تقول إنك لو حصلت على مليار جنيه لن تستمر في الزمالك.. الزمالك هو من أعادك للمنتخب».