loading...

رياضة عالمية

دي ماريا: سنقصي برشلونة ونواجه الريال في نهائي دوري الأبطال

أنخيل دي ماريا - أرشيفية

أنخيل دي ماريا - أرشيفية



أوضح اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية أن برشلونة ليس بالنادي الذي لا يقهر، وذلك قبل صدام البرسا مع باريس سان جيرمان في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا هذا الشهر.

وعلى الرغم من فوز برشلونة في جميع المباريات السابقة في المراحل الإقصائية على باريس سان جيرمان في السنوات القليلة الماضية، فإن دي ماريا يرى أن اللاعبين الجدد في الفريق الفرنسي قادرون على صناعة الفارق هذه المرة.

وأوضح دي ماريا أن برشلونة دائما ما يعتبر فريقا خطيرا اعتاد على الوصول إلى تلك المرحلة من الموسم بجاهزية تصل إلى 100%، إلا أن العملاق الكتالوني وجد العديد من الصعوبات هذا الموسم أمام أتليتيكو مدريد وريال مدريد، وهو ما يمنح الفرصة لباريس سان جيرمان للفوز هذه المرة في ظل امتلاكه الجودة لتحقيق المفاجأة.

وأضاف دي ماريا أن الثلاثي ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار هم الأخطر في العالم وخاصة اللاعب الأرجنتيني الذي يختلف عن الآخرين وقادر دوما على صناعة الفارق في أي لحظة، مشيرا إلى أن برشلونة ينافس كل موسم على جميع الألقاب ولم يختلف الحال هذا الموسم بوصوله إلى نهائي الكأس ومنافسته على لقب الدوري ودوري الأبطال.

وأشار اللاعب الأرجنتيني إلى أن هدف برشلونة هو الوصول إلى ربع النهائي وكذلك الحال لباريس سان جيرمان، مؤكدا سعي لاعبي الفريق الباريسي على تقديم مباراة أفضل واضعين في الحسبان قوة برشلونة الهائلة.

وأكد دي ماريا صعوبة إيقاف ليونيل ميسي، مشيرا إلى أنه لو لم يكن الفريق جاهزا بنسبة 100% ولم يلتزم بتعليمات المدرب أوناي إيمري، فلن يتمكن أحد من إيقاف البرغوث، مطالبا جميع اللاعبين بالتركيز على القيام بأدوارهم على أفضل نحو والاحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة، خاصة أن البرسا لا يكون بنفس القوة عند فقدانه الكرة.

وعن إمكانية انتقاله إلى برشلونة، استبعد دي ماريا عودته من جديد إلى إسبانيا، مشيرا في الوقت ذاته إلى احتمالية حدوث أي شيء في المستقبل، خاصة أنه عند انتقاله إلى مانشستر يونايتد شعر بأنه سيكمل كل مسيرته مع الشياطين الحمر ولكنه رحل بعد عام واحد فقط.

وعن الصفقات التي أبرمها باريس سان جيرمان في الميركاتو الشتوي، أكد دي ماريا أن اللاعب الألماني جوليان دراكسلر وصل إلى الفريق في وقت مثالي للغاية، خاصة أن باريس سان جيرمان كان بحاجة شديدة إلى مجهوداته وتمكن من الظهور بشكل رائع مع الفريق منذ قدومه.

وعن المنافسة في الدوري الفرنسي، أوضح دي ماريا أن كثيرا من الجماهير يظنون أن باريس سان جيرمان سيفوز بالدوري في كل موسم، إلا أن موناكو أظهر قوة كبيرة هذا العام ولكن يبقى باريس يمتلك اللاعبين الأفضل في الدوري الفرنسي.

وأضاف دي ماريا أن باريس سان جيرمان أحرز لقب الدوري الفرنسي بسهولة شديدة الموسم الماضي وتوقع الكثيرون أن يحدث نفس الأمر هذا العام، إلا أن الأمور باتت صعبة بعض الشيء وسيحاول اللاعبون الفوز مجددا بلقب الدوري.

وأشار دي ماريا إلى سهولة المقارنة بين باريس سان جيرمان وبرشلونة وريال مدريد، خاصة أن الفريق الفرنسي قدم مباراة كبيرة للغاية أمام الفريق الملكي الموسم الماضي وكان ندا قويا له، ولم يتغلب الريال سوى بهدف واحد فقط عن طريق الحظ، متمنيا في الوقت ذاته أن يواجه بطل أوروبا في نهائي دوري الأبطال هذا الموسم.