loading...

مرأة و طفل

قبل ليلة زفافك.. تخلصي من انتفاخ الوجه بهذه النصائح

قبل ليلة زفافك.. تخلصي من انتفاخ الوجه بهذه النصائح


دائمًا ما يصاحب السيدات في الفترة التي تسبق حفل زفافهن خوف واضح من المظهر الخارجي بشكل عام، خاصة وأنه أحد أهم علامات الجمال التي تظهر روعة وأناقة المرأة في ليلة العمر، بحيث يمكن أن يكون السبب الأساسي في إظهار جمالك من عدمه.

ولعل الوجه هو أحد أكثر الأمور التي تعاني منها الفتيات في تلك الفترة، خاصة وإن كان دائم الإصابة بالتورم الناتج عن اضطراب الهرمونات، أو نقص بعض العناصر التي تساعد على نضارة البشرة ونعومتها في الجسم.

وفي هذا السياق، يقدم الخبراء مجموعة من النصائح الخاصة لتفادي تورم الوجه قبل الأيام المهمة في حياتك.

تقليل الملح

واحدة من الأمور الرئيسية التي تؤدي إلى انتفاخ الوجه هو زياد تناول الملح قبل ليلة العمر، حيث تسبب زيادة نسب الملح في الجسم، إلى قدرات كبيرة على الاحتفاظ بالمياه، وهو الأمر الذي يحول دون خروجها أثناء العرق أو التبول، وهو ما ينعكس على البشرة بالانتفاخ.

الألياف

يجب دومًا الحرص على تناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف، حيث تستطيع أن تساهم بما تحتويه من فيتامينات على زيادة نضارة البشرة، وتقليل فرص الانتفاخ، خاصة إذا ما كانت تلك النصيحة تراعى بشكل مستمر أثناء اتباع الحميات الغذائية.

التمارين

تسهم التمارين الرياضية أو الجري في إجبار الجسم على التخلص على الكميات الزائدة من المياه في الجسم، خاصة وأن المياه الزائدة تؤدي بشكل رئيسي إلى انتفاخ الوجه وإظهاره في صورة غير جيدة.

التدليك

يجب أن تعتاد المرأة قبل المواعيد المهمة مثل ليلة الزفاف الحصول على جرعات وجلسات مكثفة من التدليك الجسدي، حيث يسهم ذلك في إراحة الأعصاب وتجنب التوتر الزائد، وهو الأمر الذي ينعكس بدوره على نضارة البشرة وخاصة الوجه.


x