loading...

أخبار مصر

فيديو| سرقة أحذية «ضيوف» افتتاح مسجد بالشرقية بحضور وزير الأوقاف

سرقة أحذية المصلين خلال زيارة وزير الأوقاف بالشرقية

سرقة أحذية المصلين خلال زيارة وزير الأوقاف بالشرقية



فور افتتاح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، المسجد الكبير بقرية سلمنت التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، اليوم الجمعة، تعرض عددٌ من الأهالي والضيوف لـ"سرقة أحذيتهم".

وافتتح الوزير ومرافقوه المسجد الذي تمَّ إحلاله وتجديده وإعادة بنائه بالجهود الذاتية على مساحة ثلاثة آلاف متر لاستيعاب ما يقرب من 2500 مصلٍ، حيث توافد عددٌ كبيرٌ من أهالي القرية والقرى المجاورة لها لحضور مراسم الافتتاح وخطبة الجمعة التي ألقاها وزير الأوقاف، التي أكَّد خلالها وحدة الصف بين أطياف المجتمع، مشيرًا إلى أنَّه لا يستطيع أحد المساس بوحدة الشعب.
 
وعقب انتهاء الصلاة فوجئ عدد من الأهالي والضيوف بسرقة أحذيتهم، حيث اضطر البعض منهم إلى الاستعانة بأحذية أهالي القرية، فيما اضطر البعض الآخر للاستعانة بأحذية من حمامات المسجد للوصول إلى منازلهم وإعادتها مرة أخرى.

يأتي هذا فيما أفاد شهود عيان بأنَّ على رأس من تعرضوا للسرقة النائب خالد مشهور عضو مجلس النواب عن دائرة منيا القمح، ومقدم إذاعة القرآن الكريم، وثلاثة من الفنيين بالتلفزيون المصري أثناء وجودهم لنقل شعائر الصلاة من المسجد.

جديرٌ بالذكر أنَّ المسجد الكبير بقرية سلمنت مقام على مساحة ثلاثة آلاف متر، تمَّ إحلاله وإعادة بنائه وتشييده بالجهود الذاتية على نفقة أهل الخير، بتكلفة بلغت سبعة ملايين جنيه، لاستيعاب 2500 مصلٍ، واستغرق العمل فيه قرابة العامين، كما تمَّ إنشاء دار لتحفيظ القرآن الكريم ضمن ملحقاته التي يأتي على رأسها مكتبة ودار مناسبات.

وحضر الافتتاح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، وزكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والدينية.

سرقة أحذية المصلين خلال زيارة وزير الأوقاف بالشرقية 2

سرقة أحذية المصلين خلال زيارة وزير الأوقاف بالشرقية 7سرقة أحذية المصلين خلال زيارة وزير الأوقاف بالشرقية 6سرقة أحذية المصلين خلال زيارة وزير الأوقاف بالشرقية 5سرقة أحذية المصلين خلال زيارة وزير الأوقاف بالشرقية 4سرقة أحذية المصلين خلال زيارة وزير الأوقاف بالشرقية 3سرقة أحذية المصلين خلال زيارة وزير الأوقاف بالشرقية 1


x