loading...

مرأة و طفل

«حزام العذرية» بتركيا و«قوس قزح» في سوريا.. فساتين الزفاف حول العالم‎

فستان الزفاف في إندونيسيا

فستان الزفاف في إندونيسيا



عرض موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي مجموعة صور لطقوس ارتداء ملابس الزفاف حول العالم، حيث تختلف ألوان الفساتين من بلد لآخر.

 تركيا

قبل أن تغادر العروس التركية منزل والدها لحضور حفل الزفاف، يقوم أقاربها الذكور بربط حزام العذرية الأحمر حول خصرها، إذ يدل هذا اللون على الحظ، والنشاط الجنسي، والسعادة.

 بلغاريا
 

يشهد  حفل زفاف ريبنوفو، بلغاريا، طلاء وجه العروس باللون الأبيض، وتزين بالترتر الملون على يد أخوات زوجها.

 مقدونيا
 

ترتدي العروس في حفل الزفاف التقليدي في مقدونيا، ثوبا مطرزا ومزخرفا باللون الأحمر والأبيض، والذهبي.

 سريلانكا
 

في حفل الزفاف الذي يقام في سريلانكا، ترتدي العروس ساري حريري مطرز بالكامل وترتدي طرحة على الطريقة الأوروبية، مع وجود أعداد من المجوهرات والأحجار الكريمة، حيث تعتبر الأعداد الفردية فأل خير.

 خاكاس - روسيا
 

يتميز الزي التقليدي في خاكاس، روسيا، بقبعة من الصوف، وثوب نسائي ضخم للحفاظ على العروس دافئة حيث أن درجة الحرارة في تلك المنطقة تصل إلى تحت الصفر.

سوريا

ترتدي العروس السورية ثوب طويل الأكمام مع الذهب والمجوهرات، التي تقدمها إليها عائلتها، ويأتي هذا الفستان في ألوان قوس قزح، ومع ذلك معظم العرائس يفضلن اللون الأبيض.

 طاجيكستان
 

العروس التقليدية في طاجيكستان ترتدي فستانًا أبيض بسيط على زوج من السراويل.

 إندونيسيا
 

هنالك العديد من المناطق التي تشملها إندونيسيا، فتختلف الأزياء حسب المنطقة، لكن معظم فساتين الزفاف تكون بألوان نابضة بالحياة مع تطريزات بالكامل.

وقبل ثلاثة أيام من الزفاف، تحني العروس أظافرها، ويديها، وقدميها برسومات على شكل طيور وزهور.

 التبت

قبل يوم واحد من الزفاف، يهدي العريس عروسه ثوب الزفاف والمجوهرات، والتي تشمل غطاءً للرأس، وقطع فضية تعلق على ضفائرها، أو خَرزة تحتوي على تمثال معدني صغير لبوذا.

النوبة - مصر
 

في النوبة، ترتدي العروس ترتدي ثلاثة أحجبة؛ حجاب ملون فوق رأسها، وآخر على وجهها، وحجاب  أبيض ثقيل يغطي الرأس كليا.

فلسطين
 

ترتدي العروس الفلسطينية ثوبا أبيض في يوم زفافها، كما أنها ترتدي فستان مخصص ليوم الحنة وتقوم والدتها بتطريزه.

الأردن
 

في الأردن، ترتدي العرائس  فساتين بيضاء ومجوهرات من الذهب أو الفضة وفي كثير من الأحيان، وقطعة قماش من الحرير الأخضر تزين رؤوسهن، حيث أن هذا اللون يرمز للنمو، والتناغم، والسلامة.

المغرب

ترتدي العروس المغربية ثلاثة أنماط مختلفة من الثياب من بينها القفطان الأبيض لاستقبال الأقارب، أو فستان يعكس ثقافة منطقة عائلتها.

العراق

ترتدي العروس العراقية أثناء "الحفلة المباركة" - وسميت كذلك لأنها تكون في اليوم السابع للزواج حيث يأتي فيها "المعازيم" لتهنئة العروس - سبعة أثواب كل منها يضم ألوان قوس قزح، ويمثل اللون الأحمر الحب والرومانسية.


x