loading...

إقتصاد مصر

صحيفة أمريكية: مصر ستصبح أكبر مُستقبل للاستثمارات الأجنبية

دولارات - صورة تعبيرية -

دولارات - صورة تعبيرية -



أشادت صحيفة «أويل بريس» الأمريكية بالتطورات الأخيرة التي شهدها الاقتصاد المصرى، وتوقعت أن تصبح مصر أكبر متلق للاستثمارات الأجنبية خلال 5 سنوات.

وجاء فى تقرير للصحيفة اليوم الجمعة: «الاقتصاد المصرى تعرض لأزمة كبيرة منذ ثورة 25 يناير، ولم ينج قطاع الطاقة من هذا الأمر، وتحولت مصر عام 2014 إلى مستورد للمواد البترولية بعد أن كانت مصدرة».

وأوضحت الصحيفة أن الاضطرابات السياسية فى مصر أدت لنقص إمدادات الطاقة، فى ظل زيادة الطلب المحلى وتراجع المعروض، بالإضافة إلى تراجع ثقة المستثمرين الأجانب فى الاقتصاد القومى، والتراجع الحاد لقيمة العملة المحلية.

وأضافت: «بحلول أغسطس 2015، تحولت حظوظ القاهرة بصورة كبيرة فى مجال الطاقة، بعد اكتشاف كبرى شركات النفط والغاز الإيطالية (إينى)، حقل غاز (ظهر)، الذى يعتبر أكبر حقل غاز تم اكتشافه فى البحر الأببض المتوسط». وأوضحت أن شركتى «بريتش بتروليم» البريطانية و«إينى» الإيطالية تراهنان على التنقيب عن الغاز فى مصر، مضيفة: «ستكون مصر أكبر متلق للاستثمارات الأجنبية خلال السنوات المقبلة». ونقلت عن كلاوديود يسكالزى، الرئيس التنفيذى لشركة «إينى» قوله: « الشركة تخطط لاستثمار 10 مليارات دولار فى مصر على مدار السنوات الخمس المقبلة».


x