loading...

برلمان

رئيس «المصريين الأحرار»: سنحقق مع ساويرس بـ«منتهى الشفافية»

نجيب ساويرس

نجيب ساويرس



قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن لجنة الانضباط الحزبي ستحقق مع رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، رئيس الحزب الأسبق، بمنتهى الشفافية، معقبًا: "ليس لدينا مشكلة أو ضغائن مع أحد، ولن أتدخل في عمل اللجنة، وسننتظر النتائج"، وأضاف: "لايوجد أحد فوق الحساب، وأنا قولت لو أخطأت أتحاسب".

ووصف خليل، لـ"التحرير"، ما أثير حول تدخل جهات أمنية في عمل الحزب، وإعطائها تعليمات، بـ"الكلام الذي لا يستحق الرد عليه"، قائلا: "اللي يتهم يتهم، واللي عنده دليل يقدمه".

وذكر خليل، أنه من يمول الحزب منذ 8 أشهر، مضيفا: "نحن كشعب مصرى لا نباع ولا نشترى، ولا يتم الضغط علينا بالفلوس أبدا، ومخطئ من يعتقد غير ذلك، الشعب المصرى طول عمره قوى وثابت والأزمات اللي بتبين"، مستطردًا: "أمنية حياتى أن أرى الأحزاب تقوم على أعضائها، لكن واحد فقط هو إلا بيمول لا ينفع".

وأشار إلى أن النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، دخل لجنة حقوق الإنسان، وبها ما يزيد عن 60 نائبًا، وعدد نواب المصريين الأحرار باللجنة 5 فقط، مضيفا:" الذي يختار رؤساء اللجان هم النواب، ورشحنا عابد لرئاسة اللجنة لأننا وجدنا فرصة عاليه جدا، وكلام سويرس مرسل، وعاوزه يثبتلي حاجة واحدة طلعت على علاء عابد بالتعذيب، لكن ده كلام وبس".

وتابع: "وفقا للائحة القديمة، لا يصح أن يكون هناك حزب ديمقراطى، يتكون من 5 أعضاء غير قابلين للمسائلة ويختاروا بعض، وعملنا تصوير فيديو كامل للمؤتمر العام، ولم يتم منع عضو من حضوره".

وبسؤاله حول إمكانية عودة الحزب مرة أخرى إلى "ساويرس"، عقب: "مفيش حاجه اسمها عودة، وده موضوع واتقفل"، مردفًا: "نريد التركيز على البناء والعمل وخدمة الوطن ومتابعة مشاكل المواطنين والوطن".