loading...

رياضة مصرية

ذكرى ميلاده.. 6 مشاهد حزينة في حياة «ميدو»

ميدو

ميدو



يحتفل أحمد حسام (ميدو)، نجم المنتخب الوطني، والزمالك السابق، اليوم الخميس، الموافق 23 فبراير، بعيد ميلاده الـ34، وهو مديرًا فنيًا لوادي دجلة، في ثالث تجاربه التدريبية بعد الزمالك، والإسماعيلي.

وصنع ميدو، تاريخًا مشرقًا في مسيرته الاحترافية بأوروبا، حيث لعب لأندية كبيرة، مثل توتنهام الإنجليزي، وروما الإيطالي، ومارسيليا الفرنسي، وأياكس أمستردام الهولندي، وسيلتا فيجو الإسباني، بالإضافة إلى وست هام، وميدلسبره، وويجان الإنجليزيين، وجنت البلجيكي.

 ويرصد «التحرير» في السطور التالية، 6 مشاهد حزينة في حياة الرحالة «ميدو» مدربًا ولاعبًا.

- لا بطولات مع الزمالك

- لم يُتوج ميدو بأي بطولات مع الزمالك، سواء في بدايته بالفريق الأبيض موسم 1999-2000، حيث شارك حينها في مباراتين رسميتين فقط.

ميدو

وفي موسم 2009-2010، عاد ميدو للزمالك مجددًا، بعد 10 سنوات في أوروبا، حيث تمت إعارته للقلعة البيضاء، قادمًا من ميدلسبره، مقابل 4 ملايين جنيه، لكنه لم يتمكن من حصد أي ألقاب هذا الموسم أيضًا.

ميدو

مرة أخيرة عاد ميدو للزمالك في موسم 2011-2012، بعقد بيع نهائي من نادي ميدلسبره، وخاض 4 مباريات فقط، قبل أن ينضم لنادي بارنسلي في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، كآخر محطة لعب له قبل أن يعلن اعتزاله في 2013.

- مشادته مع حسن شحاتة

- بعد مشادته الشهيرة مع حسن شحاتة، المدير الفني للمنتخب الوطني حينها، في مباراة السنغال، بنصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية 2006، تم استبعاد ميدو من لعب المباراة النهائية أمام كوت ديفوار، وجلس يشاهد اللقاء من مدرجات «ستاد القاهرة».

حسن شحاتة وميدو

- استبعاده من أمم إفريقيا 2010

عاد «ميدو» للزمالك في موسم 2009 - 2010، رغبة منه في اللعب بشكل متواصل، للانضمام للمنتخب الوطني، واستبعده حسن شحاتة، المدير الفني للفراعنة، من قائمة بطولة الأمم الإفريقية 2010، بعدما تم ضمه للقائمة الأولى، رغم ظهوره الجيد في الزمالك وفقده الكثير من وزنه.

ميدو

- أقل راتب في تاريخ «البريمير ليج»

قرر ميدو إنهاء إعارته للزمالك والعودة إلى إنجلترا عام 2010، في محطة وست هام، وأصبح حديث الصحف الإنجليزية حينها، لكن ذلك كان ساخرًا هذه المرة، من راتبه الأقل في تاريخ الدوري الإنجليزي،  حيث كان راتبه الأسبوعي 1000 جنيه استرليني فقط.

ميدو

ميدو

ضياع بطولة الدوري

- في موسم 2013-2014 بالدوري المصري، تولى ميدو منصب المدير الفني للزمالك، وتأهل مع الفريق للمرحلة النهائية «الدورة الرباعية» والتي ضمت الأهلي وسموحة وبتروجت، لكنه لم يُتوج بلقب البطولة في النهاية، حيث حسم الأهلي اللقب لصالحه.

ميدو

اعتزال مبكر

- رافق «ميدو» الثلاثي زلاتان إبراهيموفيتش في «أياكس أمستردام الهولندي» - وديديه دروجبا في «مارسيليا الفرنسي»، ولويس سواريز «أياكس أمستردام»، ونجح جميعهم في الوصول إلى قمة المجد بأكبر أندية العالم، بينما اعتزل ميدو وعمره 30 عامًا.

ميدو وإبراهيموفيتش

ميدو ودروجبا

ميدو وسواريز