loading...

مقالات التريند

«الألتراس» و«السحر».. 7 مواقف هدد فيها مرتضى منصور بالاستقالة من الزمالك

مرتضى منصور

مرتضى منصور



رئيس النادي الزمالك وعضو مجلس النواب المستشار "مرتضى منصور"، كثيرًا ما يثير الجدل بسبب تصريحاته ومفاجآته التي يفجرها، والتي يحتوي كثير منها على تهديدات منه بالاستقالة من رئاسة القلعة البيضاء لأسباب مختلفة، ويتراجع بعدها عن ذلك.

ويستعرض موقع "التحرير" مجموعة من المواقف التي هدد فيها رئيس النادي الزمالك بالاستقالة والرحيل عن النادي..

1- الفوز بالدوري
وعد مرتضى منصور جماهير القلعة البيضاء في أكتوبر عام 2014 بالفوز بلقب الدوري، وهدد بالاستقالة إذا لم يحدث ذلك، قائلًا: "لو لم يفز الزمالك بالدوري سأكون قد فشلت في مهمتي، أنا مسئول قبل الجهاز الفني"، وأضاف: "سأرحل من الزمالك في حال فشلنا في إسعاد جماهيرنا من الملايين في مصر والعالم العربي". 

2- أرصدة الزمالك

في يوليو عام 2015، هددّ مرتضى منصور المسؤولين بالحكومة بتقديم استقالته عن رئاسة نادي الزمالك، ومنحهم 48 ساعة لحل أزمة الحجز على مستحقات النادي بالبنوك وصرف المرتبات الخاصة بالعاملين والموظفين بالنادي، ومنح اللاعبين مستحقاتهم المالية.

وقال مرتضى منصور: "في حال عدم حل أزمة الحجز على أرصدة النادي، فسيتم تسليم النادي للدولة".

3- ألف عضو من الجمعية العمومية

انطلقت حملة لجمع مليون توقيع لسحب الثقة من مجلس مرتضى منصور في فبراير عام 2016، وتحدى "منصور" تلك الحملة وقائدها في تصريحات سابقة لبرنامج "اللعبة الحلوة"، قائلًا إنه سيستقيل من منصبه فور حصوله على ألف توقيع فقط وليس مليون أو عشرة آلاف.

4- السحر 
تعهد مرتضى منصور بتقديم استقالته في حالة ثبوت حديث أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني السابق للنادي، عن لجوء النادي للسحر، وذلك بعد أن اتهمه ميدو في فبراير من العام الماضي، باستخدام الدجل في جلب الانتصارات للزمالك واستعانته بمشعوذ مقابل 7000 جنيه في المباراة.

وهاجمه مرتضى منصور قائلًا: "يبدو أنه كان سكران أثناء الحوار، وأتساءل إن كان حديثه صحيحًا وفزنا بالدوري بالدجل، فهل فوز الزمالك في اليد وكل الألعاب الأخرى كان بالدجل أيضًا؟ وهل فوز الزمالك بكأس مصر في الموسم قبل الماضي معك أنت شخصيًّا كان بالدجل؟".

5- عودة الألتراس

في مداخلة هاتفية ببرنامج "الكابتن" عبر فضائية العاصمة في أكتوبر من العام الماضي، قال منصور: "جماعة الألتراس المحظورة لن تعود للمدرجات مجددًا، فلقد شاهدنا ما فعلوه في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بدون وجودهم"، وهدد برحيله عن النادي الزمالك، قائلًا: "لن يدخل أفراد وأعضاء الألتراس إلى المدرجات أبدًا وإذا طالبني رئيس الجمهورية بعودتهم للمدرجات سأتقدم باستقالتي".

6- الانسحاب من الدوري

في ديسمبر من العام الماضي، قال "مرتضى منصور" إن قرار الزمالك بعدم استكمال الدوري نهائي ولا رجعة فيه، وذلك احتجاجًا منه على قرارات الحكام الخاطئة في مسابقة الدوري، وفقًا لتصريحاته ببرنامج "مع شوبير"، وذلك بعد أن انسحب الزمالك بالفعل عن الدوري عقب احتساب إبراهيم نور الدين ضربة جزاء للأهلي أمام مصر المقاصة.

وقال مرتضى منصور: "لن أتراجع عن موقفي من الانسحاب، هذه المرة قرار الانسحاب نهائي لحين تحسين الأوضاع في الوسط الرياضي.. وفي حال ضغط الدولة على عودة النادي للدوري سأستقيل".


7- مباراة المقاصة

كانت آخر الوعود التي أطلقها المستشار مرتضى منصور، حيث هددّ أمس الجمعة بتقديم استقالته من منصبة إذا لم يتم إعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة، وذلك بعد أن تغاضى حكم المباراة "جهاد جريشة" عن احتساب ضربة جزاء للزمالك.

وقال مرتضى منصور في تصريحات لبرنامج "القاهرة أبو ظبي" :"سأستقيل أنا والمجلس في حالة عدم إعادة المباراة بعد الظلم التحكيمي الذي يتعرض له الفريق"، وأضاف: "لن نستكمل الدوري، ولا أخاف من اللائحة، سنخوض بطولة إفريقيا للأندية وبطولة دوري أبطال العرب مع أندية محترمة".

وتابع: "الأهلي لا يحتاج لمساعدة للتتويج بمسابقة الدوري، كل موسم نتعرض لنفس الموقف ولكن لن أسكت".