loading...

أخبار العالم

وسائل إعلام صينية تسخر من «ترامب»

دونالد ترامب

دونالد ترامب



أفادت وسائل إعلام صينية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر بتغطية كل الهواتف في البيت الأبيض برقائق قصدير، وذلك نقلًا عن مقال ساخر في مجلة "نيويوركر".

وكانت المجلة الأمريكية المذكورة قد نشرت، سابقًا، مقالا ساخرًا للكاتب آندي بوروفيتس، أشار فيه إلى أن ترامب، بحسب مصادر، أمر بشراء "كمية كافية من رقائق القصدير لتغطية كل الهواتف في المبنى".

وكتبت صحيفة "نيويورك تايمز" - أن بعض وسائل الإعلام الصينية نشرت مقالات أشارت إلى أن ترامب قلب البيت الأبيض رأسًا على عقب بحثًا عن آثار أوباما: أنا عارف أنه لا يزال هنا".

يذكر بهذا الصدد أن ذلك يأتي على خلفية توجيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهامات إلى إدارة الرئيس السابق باراك أوباما بالتنصت عليه أثناء الحملة الانتخابية العام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض وسائل الإعلام في العالم كثيرًا ما يعتبرون المقالات الساخرة بقلم بوروفيتس (حقيقية)، فعلى سبيل المثال، كتبت وسائل الإعلام نقلًا عن إحدى مقالات هذا الكاتب، سابقًا، أن ملايين الأمريكيين طلبوا اللجوء السياسي في كندا بعد فوز الجمهوريين في الانتخابات المرحلية.

كما سبق أن نقلت وكالة "شينخوا" الصينية "تقارير" بأن مؤسس "أمازون" جيف بيزوس اشترى صحيفة "واشنطن بوست" عن طريق الخطأ في شبكة الإنترنت.