loading...

يا خبر

المواطنون عن قرار ربط السلع الأساسية: «هي فين! إحنا مش لاقينها»

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



بعد قرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن ربط السلع الأساسية على البطاقات التموينية اعتباراً من شهر أبريل المقبل، "ياخبر" ترصد ردود أفعال المواطنين على هذا القرار فالبعض رحب والبعض أكد فشلهم وآخرون فضلوا الانتظار لحين التنفيذ.

قالت سلمى على مواطنة خمسينية، من سوق بولاق الدكرور، "سلع أساسية !! هى فين دى احنا مش لاقينها بس هما يوفروها"، مؤكدا أن الأزمة لا تكمن في القرارات ولكن في التنفيذ وتوفير السلع التى تحدث عنها القرار، مشيرا إلى أن حالة المواطن باتت سيئة -تصعب على الكافر- على حد تعبيرها، والاهم الان بالنسبة للمواطنين هو توفير السلع بعيدا عن الأسلوب والكيفية.

فيما أكد عادل عبد الحميد، على أن السلع التي سيتم توفيرها يجب أن تتمتع بالجودة لأنها ستفرض على المواطن  ولن يكون أمامه بديل عنها، مضيفا أن الحكومة بهذا القرار تحاول التدخل لصالح المواطن، معربا عن أمله في أن يصل الدعم لمستحقيه قائلا: "حالنا بقى صعب والحياة كلها غلا ولازم رقابة وقرارات صارمة للعبور من هذه الأزمة ".

وأوضحت علية راغب مواطنة، انها سعيدة بهذا القرار لأنه يضمن توافر السلع الأساسية بدلا من الجبن التى لم يكن هناك غيرها في بطاقات التموين، مضيفة أنه بهذا قد تحل أزمة احتياج المواطن التي عانى منها على مدار الفترة السابقة.

وفي السياق ذاته قال وليد الشيخ، رئيس النقابه العامه لبدالين التموين، إن القرار سيفيد المواطنين بشكل مباشر خاصة أن الصرف سيكون بداية من يوم 25 إلى 1 في الشهر، وهذا سيجعل البدال قادر على إعطاء المواطن مستحقاته من السلع فى الأول من كل شهر بدلا من تعطله عدد أيام بسبب التوريد.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا ببدء ربط السلع الأساسية علي البطاقات التموينية  مرة أخرى  ليبدأ المستفيد من دعم السلع التموينية صرف: كيلو سكر وعبوة زيت وكيلو أرز لكل فرد مقيد  من اول ابريل، و ذلك لضمان تأمين جانب من احتياجات المواطنين من السلع الأساسية للمواطنين التي لا غني عنها للأسرة المصرية والحد من ظهور أزمات في السلع الأساسية وتعظيم الاستفادة من قيمة الدعم الموجودة على البطاقة للمواطن،  وإلغاء السلع المربوطة علي بطاقات التموين والتي كان يصل عددها إلى ما يزيد عن 56 سلعة.

 

ويتضمن التوجيه الوزاري  صرف كيلو السكر للمستفيد بسعر 8 جنيهات وكيل  الزيت ب 12 جنيه وكيلو الأرز بسعر 6.50 جنيه ويتم عمل مقاصد بين قيمة السلع  وقيمة الدعم المقررة للفرد علي البطاقة وهي 21 جنيه، علي أن يقوم المواطن بسداد باقي  فروق السلع .