loading...

رياضة مصرية

«أجاي وسليمان».. 6 إصابات تضع الأهلي في ورطة

إصابات الأهلي

إصابات الأهلي



أزمة كبيرة تواجه حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، خلال الفترة المقبلة، حيث تضرب الفريق سلسلة من الإصابات المتزامنة في الفترة الحالية، في سابقة لم يشهدها الفريق الأحمر منذ مدة ليست بالقليلة.

وفي الوقت الذي يصاب فيه العديد من اللاعبين الأساسين، بإصابات أغلبها عضلية، يشيد أعضاء الجهاز الفني للفريق الأحمر وخاصة أنيس الشعلالي، المُعد البدني للفريق، باللياقة البدنية لدى اللاعبين، مشيرين غلى أنهم يلعبوا مبارايات بدنية كبيرة.

«التحرير» ترصد لكم في هذا التقرير حالة وإصابات لاعبي الأهلي:

جونيور أجاي

أجايي

بدأت المعانة منذ لحظة إصابة النيجيري جونيور أجاي، مهاجم الأهلي، من شد في العضلة الخلفية، وخروجه من مباراة بيدفيست الجنوب إفريقي، في ذهاب دور الـ32 من دوري الأبطال الإفريقي. 

وقال خالد محمود، طبيب الفريق، إن اللاعب النيجيري يعاني من شد في العضلة الخلفية، ويحتاج لثلاثة أسابيع على الأقل، من أجل العودة لتدريبات الفريق.

مؤمن زكريا

في الوقت الذي أُصيب فيه أجاي، وانصب تركيز الجهاز الفني الكامل على مؤمن زكريا، لتعويضغياب المهاجم النيجيري، أًصيب "زكريا" بشد في العضلة الخلفية قبل أيام قليلة من التوجه لجنوب إفريقيا لخوض مباراة الإياب أمام بيدفيست.

وبعد محاولات من جانب الجهاز الطبي بقيادة خالد محمود، طبيب الفريق، لتأهيل اللاعب وخوض مباراة الإياب، استقر على توجيه نصيحة إلى حسام البدري المدير الفني للفريق، بعدم الدفع بـ"زكريا" خوفًا من تفاقم إصابته.

أحمد حمودي

في مفاجأة أخرى، أُصيب أحمد حمودي، وافد الأهلي الجديد بشد في العضلة الخلفية، عقب مباراة الأهلي وبيدفيست الجنوب إفريقي، في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

ووضع الشعلالي، المعد البدني للفريق، برنامجا تأهيليا للاعب منذ انضمامه للأهلي، ليكون جاهزًا للمشاركة مع الفريق إلا أنه أُصيب في ثاني مشاركة له. 

وتعرض "حمودي"، للإصابة في مباراة بيدفيست بعد أن جرى بسرعة شديدة في إحدى هجمات الأهلي، وشعر اللاعب بألم في العضلة الخلفية إلا أنه أخفى إصابته بسبب ظروف المباراة.

ولعب حمودي جزءًا من مباراة الإياب وهو يُعاني من إجهاد في العضلة الخلفية والضامة، ولكن مجريات اللقاء أجبرت حسام البدري على الدفع به، في الشوط الثاني.

حسام غالي

الأهلي - حسام غالي

تعرض حسام غالي، قائد النادي الأهلي، لإصابة بشد في العضلة الخلفية لم يستكمل على إثرها لقاء الذهاب أما بيدفيست الجنوب إفريقي، وتحددت مدة غيابه عن الفريق أسبوعين على الأقل.

ولم تكن إصابة "غالي" هي الأولى في عهد الشعلالي، حيث أُصيب قائد الأهلي في فترة التوقف لمشاركة منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية، وكانت إصابته إجهاد فى العضلة الضامة.

كريم نيدفيد

يٌعاني كريم نيدفيد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من كدمة في الركبة خلال مران الفريق.

وغاب لاعب الأهلي عن مواجهة الإياب أمام بيدفيست، والتي نجح الأهلي فيها من خطف التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وليد سليمان

انضم وليد سليمان، لاعب الأهلي كسادسًا في قائمة إصابات الأهلي، إذ اشتكى الحاوي من شد في العضلة الخلفية، وخرج على إثره من مباراة بيدفيست.

وسيتم خضوع اللاعب لاختبار طبي يوم الأربعاء المُقبل لتحديد مدة غيابه عن المشاركة مع النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة.