loading...

أخبار العالم

البيت الأبيض: أوباما مسؤول عن الهجوم الكيميائي في سوريا

المتحدث باسم البست الأبيض: شون سبايسر

المتحدث باسم البست الأبيض: شون سبايسر



قال المُتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، إنّ الهجوم باستخدام الغاز على منطقة يُسيطر عليها الثوار في سوريا، تم ارتكابها من قِبل قوات على صِلة بنظام الرئيس السوري بشّار الأسد، وعبارة عن توابع لضعف وحيرة إدارة أوباما السابقة"، حسب موقع CNN.

وتابع سبايسر، "والهجوم الكيميائي الذي وقع اليوم في سوريا ضد الأبرياء بمن فيهم النساء والأطفال هو أمر يستحق الشجب ولا يمكن تجاهله من قبل العالم المتحضر، وتلك الأعمال الشنيعة التي يقوم بها نظام بشار الأسد هي نتيجة لضعف الإدارة السابقة وتقلبها".

وأضاف: "الرئيس أوباما قال في 2012، إنّه سوف يكون خطًا أحمر ضد استخدام الأسلحة الكيميائية، ولكنه لم يفعل شيئًا، والولايات المتحدة تقف مع حلفائها في جميع أنحاء العالم، لإدانة هذا العمل الذي لا يطاق".

ورفض سبايسر قول ماذا ستفعل إدارة ترامب إزاء الهجوم، لكنه أضاف أنَّ الرئيس تحدث اليوم مع فريقه للأمن القومي بشأن القضية.

من جانبه، تحدث السناتور الأمريكي جون مكين، اليوم الثلاثاء، قائلًا: "إنّ الضربات في سوريا، بما في ذلك الهجوم الكيماوي، تُظهِر أن الأسد "يعتقد أن بإمكانه ارتكاب جرائم حرب دون خوف من العقاب".

وتحدث مكين، عضو الحزب الجمهوري ورئيس لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ، في بيان "السؤال الذي تواجهه الولايات المتحدة الآن هو ما إذا كنا سنتخذ أي إجراء لإثنائه عن هذه الفكرة الدموية".