loading...

حكايات

«ترقبوا حدث غرب البحر المتوسط».. صفحة «تحت الأرض» تهدد بعمل إرهابي جديد

صفحة تحت الأرض

صفحة تحت الأرض



أثارت صفحة "تحت الأرض- underground" على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" جدلًا كبيرًا أعقب حادث الهجوم على كنيستى طنطا والإسكندرية، بسبب منشوراتها المشفرة التي ربطها البعض بأحداث هذه التفجيرات الإرهابية التي كان آخرها هجوم على كمين دير سانت كاترين والتى هددت وتنبأت بها قبل وقوعها.

وأوحت منشورات "تحت الأرض" للبعض أن أصحابها ينتمون لما يطلق عليهم "عبدة الشيطان" بسبب الكلمات المعقدة والرسائل المشفرة غير المفهومة التى عمدوا كتابة منشوراتهم بها، مما دفع قوات الأمن لشن حملة أمنية للقبض عليهم حيث تم ضبط بعض القائمين على الصفحة وإغلاقها، إلا أن تداول منشور جديد لهم يتنبأ بحادث هجوم سانت كاترين قالت فيه: "نرحب بالخادم ١٨ القادم من بلاد الفقر والجوع لكي يقدم التضحية ساسلقخر خادم الطاعة"، لتعود الصفح مرة أخرى فى لبث الرعب وتهديداتها مجددًا بالمزيد من الأعمال الإرهابية، ويرصد موقع "التحرير- لايف" أبرز تنبؤات الصفحة بالعمليات الإرهابية التي استهدفت المصريين.

1- تفجير كنيستي مارجرجس والمرقسية

كتبت صفحة "تحت الأرض" منشورًا قبل وقوع تفجيري كنيستي "مارجرجس" بطنطا والمرقسية بالإسكندرية في عيد أحد الشعانين الذي يحتفل به الأقباط الذى يوافق يوم 9 أبريل من كل عام وراح ضحيتهما المئات والذى هدد بوقوع الحادثين، وكتبت فيه: "ابدأ الإشارة، الخادم رقم 9 تحقير وتفجير، نراكم في الشمال على البحر المتوسط، أرض المدخل والمفترق الطرقي بيننا وبينكم صليب محروق، من النهر في بابل إلى نهر الشمال"، وفسر البعض ذلك بأن : "تحقير وتفجير وصليب محروق"، يُقصد بها تفجير كنيسة، وجملة "الشمال على البحر المتوسط" تُقصد بأنها الإسكندرية، أما "المفترق الطرقي" هي طنطا.

وتوعدت الصفحة بالمزيد من الأعمال الإرهابية خلال كلمات نشرتها تضمنت: "صلاة الاحتفال نعدكم بالمزيد، الخدام جاهزون انتظرونا... "نراكم في المزيد من الاحتفالات، تحقير وتفجير، فلتجتمع الخوادم".

1

2

3

 

2- هجوم سانت كاترين

تداولت الصفحة منشورًا آخر يحمل كلمات: "بعدما حدث بتاريخ 9 من الخادم 9، ترقبوا يوم 18، الخادم 18 سوف يثبت مكانته، انتظرونا"، وأضافت: "الخادم الأكبر، يا ذات الروح المقدسة نشيد من أجلك نسفك من أجلك.. يحتفل بالخادم رقم 9، مراسم المستوى 18"، وتابعت: "نرحب بالخادم 18 القادم من بلد الفقر والجوع لكي يقدم التضحية.. ساسلقخر خادم الطاعة".

ونشرت صورًا مكتوب عليها: "التجهيز ليوم الثلاثاء المجيد، وربط البعض  من جديد تلك المنشورات بالهجوم المسلح الذي حدث إحدى كمائن دير "سانت كاترين"، بجنوب سيناء، والذي أسفر عن إصابة 4 من القوات واستشهاد أمين شرطة يُدعى، جمال محمد سعيد، أمس الأربعاء، الموافق يوم 18 والذي أعقب تفجير الكنيستين بالإسكندرية طنطا.

4

5

6

7

 

3- تهديد جديد

توعد صاحب الصفحة بتهديد جديد يحمل شفرات كعادته فى منشور تداوله مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" أمس الأربعاء، كتب فيه: "سولفير كينج الخادم الأكبر، جاهز للتضحية.. ترقبوا الحدث غرب البحر المتوسط، في أرض التضحية المعظمة، في قلب تقدس الاديان"، ولكن هذه المرة لم يحمل أرقامًا أو ما يشير إلى موعد محدد.

8