loading...

يا خبر

صور| ضبط 38.5 طن جبن فاسد داخل أحد مصانع الألبان بالدقهلية

صور| ضبط 38.5 طن جبن فاسد داخل أحد مصانع الألبان بالدقهلية


قرّر الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، غلق مصنع لإنتاج الألبان بقرية "جديدة الهالة" التابعة لمركز المنصورة، بعد أن تمكنت حملة من إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة من ضبط 38.5 طن جبن فاسد بدون بيانات وغير معلومة المصدر، وبشر برتقال، وبشر جزر، وملح مستعمل في إنتاج المش، وضبط 253 برميل فارغ غير صالح للاستخدام الآدمي.

وقد جاء قرار المحافظ، عقب استعراض المذكرة المقدمة من الدكتور سعد عبداللطيف مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، لنتائج المرور من قبل إدارة مراقبة الأغذية بالطب الوقائي برئاسة الدكتور هشام مسعود وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائي، وتفقد أحد منافذ إنتاج الجبن بقرية "جديده الهالة"، وقد تبين وجود العديد من المخالفات التي تمثلت في إدارة المنفذ بدون ترخيص، وإنشاءه من الصاج وبداخله طلمبة حبشية، وأواني تصنيع غير مطابقة للمواصفات وظهور العفن على بعض المنتجات التالفة المعروضة للبيع.

وأوضح التقرير الذي تم عرضه على المحافظ، إنه تم الاستعانة بأفراد نقطة شرطة القرية، وقد تمكن العاملين بالموقع بالفرار، وتم تحرير محضر شرطة بالواقعة للعرض على النيابة العامة.

وفي هذا السياق أكّد محافظ الدقهلية، ضرورة متابعة قرار النيابة العامة بشأن الواقعة، مشددًا على استمرار الحملات الميدانية لضبط الأسواق، ومراقبة مدى جودة السلع المعروضة، ومحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

تطبيق "ياخبر" بيديك نقط هديه على كل خبر بتكتبه ، جمع نقط أكتر وبدلها بمنتجات آخر الشهر

لتحميل تطبيق ياخبر أول وكالة أنباء شعبية